سوريةسياسة

بوتين وعبد الله الثاني يتبادلان الآراء حول الأوضاع في سورية

تبادل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الخميس، الآراء حول المواضيع الحيوية للأجندة الدولية خاصة الأوضاع في سورية وليبيا وقضايا التسوية في الشرق الأوسط.
وذكر الكرملين، في بيان، نقله الموقع الالكتروني لقناة “روسيا اليوم، ان بوتين وعبدالله الثاني وخلال اتصال هاتفي اتفقا على الاستمرار في الاتصالات على مستويات مختلفة.
كما بحث الرئيس الروسي، وعبد الله الثاني، بحسب البيان “الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل البلدين لمكافحة عدوى فيروس كورونا، حيث أكد كلا الجانبين أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي لتجاوز تداعيات الجائحة، معربين عن استعدادهما للمشاركة في هذا العمل المشترك”.
بدوره، أكد الديوان الملكي الأردني وفق البيان، أن بوتين وعبد الله الثاني بحثا “آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية”.
وأشار الديوان الملكي، في بيان، إلى أن الاتصال الهاتفي تناول “الجهود الثنائية والدولية لمواجهة واحتواء وباء فيروس كورونا المستجد، وضرورة مواصلة التعاون للتصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عنه، بما يضمن حماية صحة الشعوب وسلامتها”.
وتم التأكيد، حسب البيان، على “متانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات”.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock