اقتصاد

بورصة نيويورك تتراجع فجأة عن شطب ثلاث شركات صينية

أعلنت بورصة نيويورك إنها لم تعد تنوي شطب ثلاث شركات اتصالات صينية عملاقة استهدفتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب المنتهية ولايته، في تراجع مفاجئ عن خطوة اتخذت الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان صدر عن البورصة ونقلته وكالة «رويترز» للأنباء، أنها اتخذت القرار «في ضوء مزيد من المشاورات مع الجهات الرقابية المعنية».

وكانت البورصة قد أعلنت الخميس الماضي أنها بصدد إلغاء إدراج «تشاينا موبايل» و«تشاينا تيليكوم» و«تشاينا يونيكوم» بعد تحركات للحكومة الأميركية تقضي بمنع الاستثمار في 35 شركة تُعتبر “مملوكة أو يسيطر عليها” الجيش الصيني.

وبعد إعلان اليوم، ارتفعت أسهم الشركات الثلاث المدرجة في بورصة هونغ كونغ، إذ صعد سهم «تشاينا يونيكوم»6.7 في المائة، في حين جنى كل من سهمي «تشاينا موبايل» و«تشاينا تيليكوم» خمسة في المائة.

وقالت «تشاينا يونيكوم» و«تشاينا تيليكوم» في بيانين إنهما على علم بهذا بالتطور وستنشران معلومات عنه وفقا للوائح التنظيمية. وأضافتا أنه ينبغي على المستثمرين التنبه إلى مخاطر الاستثمار.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد وصفت خطوة إلغاء الإدراج المزمعة للشركات الثلاث بأنها «غير حكيمة»، ونددت بما وصفته بالقواعد «العشوائية والتعسفية والغامضة».

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock