سوريةسياسة

بوغدانوف يبحث مع حداد تعزيز التعاون الروسي السوري والحوار السياسي

بحث مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري في موسكو رياض حداد، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون الروسي السوري والحوار السياسي.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نقلته وكالة «سبوتنيك»: إنه «خلال المحادثات، جرى تبادل وجهات النظر حول الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط مع التركيز على الوضع الحالي في سورية وما حولها، وتم إيلاء اهتمام خاص لقضايا الساعة المتمثلة بزيادة تعزيز التعاون الروسي السوري المتعدد الأوجه، بما في ذلك المحافظة على الحوار السياسي النشط».
وأشارت الخارجية الروسية، في بيانها إلى أن بوغدانوف استقبل سفير الجمهورية العربية السورية بناءً على طلبه.
وتؤكد روسيا استعدادها الثابت لمواصلة الإسهام في إقامة حوار شامل وبناء بين الأطراف السورية لتعزيز سيادة سورية ووحدتها ووحدة أراضيها في أقرب وقت ممكن، مع تهيئة ظروف ملائمة للتعايش المنسجم والتقدم لكل المكونات الدينية والعرقية في المجتمع السوري.
وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس الإثنين، عن توجه وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، إلى روسيا لإجراء محادثات حول ليبيا وسورية.
وبحث بوغدانوف اليوم مع ممثل رئيس مجلس النواب الليبي السفير عبد الباسط البدري الوضع السياسي والعسكري في ليبيا، مع التركيز على بدء حوار ليبي شامل يهدف إلى ضمان وحدة وسيادة وسلامة أراضي ليبيا.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock