عربي ودولي

بوغدانوف يبحث مع ممثل رئيس مجلس النواب الليبي الوضع في البلاد

بحث نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، مع ممثل رئيس مجلس النواب الليبي السفير عبد الباسط البدري، الوضع العسكري والسياسي في البلاد، مع التركيز على بدء حوار ليبي شامل يهدف إلى ضمان وحدة وسيادة وسلامة أراضي ليبيا.
وجاء في بيان للخارجية الروسية، حسب وكالة «سبوتنيك»: إنه «في سياق تبادل شامل لوجهات النظر حول الوضع العسكري والسياسي في ليبيا، تم التركيز على أهمية إقامة حوار ليبي شامل في أقرب وقت ممكن على أساس قرارات المؤتمر الدولي في برلين في 19 كانون الثاني الفائت وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510».
وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس الإثنين، عن توجه وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، إلى روسيا لإجراء محادثات حول ليبيا وسورية.
واستضافت العاصمة الألمانية برلين، في 19 كانون الثاني الماضي، مؤتمراً دولياً حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى، حضره زعيما طرفي النزاع الليبي، وهما رئيس ما تسمى «حكومة الوفاق الوطني» الليبية فايز السراج، وقائد «الجيش الوطني الليبي»، المشير خليفة حفتر.
وأصدر المشاركون بياناً ختامياً دعوا فيه لتعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock