عربي ودولي

بومبيو يزور إسرائيل ودولاً خليجية في محاولة أخيرة لزيادة الضغط على إيران

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، بأنه من المنتظر أن يصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل في 18 الشهر الحالي، وقد يزور دولاً أخرى في المنطقة في محاولة لزيادة الضغط على إيران.
وقال موقع «إسرائيل 24» إن بومبيو سيصل الأسبوع القادم إلى إسرائيل في زيارة يناقش خلالها مع المسؤولين إجراءات الحظر الجديدة التي تنوي الإدارة الأميركية الحالية فرضها على طهران خلال الفترة المتبقية من ولاية الرئيس دونالد ترامب.
ولفت الموقع حسب ما نقلت عنه وكالة «فارس»، إلى أن «بومبيو سيزور كذلك عدداً من دول الخليج لمناقشة الأمر، وسط ما يتردد عن محاولة الإدارة الجديدة للبيت الأبيض رفع إجراءات الحظر التي فرضتها إدارة ترامب على إيران».
وكان موقع «أكسيوس» نقل عن مصادر أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تستعد مع إسرائيل ودول خليجية إلى فرض حظر جديد على إيران قبل تنصيب جو بايدن، رئيساً جديداً في كانون الثاني المقبل.
وذكرت الصحيفة أن المبعوث الأميركي الخاص بإيران إليوت أبرامز، التقى يوم الأحد في إسرائيل برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات لبحث خطة العقوبات.
وأبلغت مصادر إسرائيلية الموقع بأن «مثل هذا الطوفان من العقوبات سيزيد الضغط على إيران، ويمنع بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock