العناوين الرئيسيةسورية

بيدرسون: استئناف اجتماعات الدستورية بمجرد تحسن الوضع الناجم عن «كورونا»

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون أن الحكومة السورية و«المعارضة» اتفقتا على الاجتماع في جنيف لاستئناف انعقاد اللجنة الدستورية بمجرد أن تسمح الظروف ويتحسن الوضع الناجم عن وباء كورونا.

ورجح بيدرسون في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن يكون «هدوء القتال حالياً فرصة لبدء التئام انعدام الثقة العميق بين الطرفين».

وأضاف: «لقد اتفقوا على القدوم إلى جنيف بمجرد أن يسمح الوضع الناجم عن الوباء لذلك، كما وافقوا على جدول أعمال للاجتماع المقبل»، دون أن يذكر موعداً محدداً، موضحاً في الوقت ذاته أن عقد اجتماع افتراضي للجنة الدستورية لن يكون ممكناً.

وخلال الإفادة الصحفية ذاتها، حث بيدرسون مجدداً الولايات المتحدة الأميركية وروسيا على التحدث بشأن إعطاء دفعة للسلام.

واعتبر المبعوث الأممي أن نقل «مقاتلين (إرهابيين) من سورية إلى ليبيا هو أمر مزعج بشدة».

ويواصل نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نقل مرتزقته من الإرهابيين السوريين من المناطق التي تحتلها قواته في الشمال السوري إلى ليبيا لمقاتلة الجيش الوطني الليبي.

وأول من أمس دعا بيدرسون خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، روسيا وأميركا لمواصلة الحوار وتحقيق أكبر استفادة من «بعض الهدوء» في سورية.

وكالة «سبوتنيك» الروسية من جهتها نقلت عن بيدرسون قوله: إن «انخفاض عدد حالات الإصابة «بكوفيد-19» في سورية مصدر ارتياح شديد»، لكنه اعتبر أن مخاطر انتشار المرض على نطاق أوسع تظل قائمة».

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock