سوريةسياسة

بيسكوف: الوضع في سورية تغير جذرياً ولا يحتاج لإبقاء قوة عسكرية كبيرة

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الوضع في سورية تغير جذريا بشكل لا يحتاج لإبقاء قوة عسكرية كبيرة فيها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن بيسكوف استبعد في تصريحات صحفية احتمال هجوم مضاد لتنظيم “داعش” الإرهابي مثلما حدث في تدمر قبل عام وقال إن “الوضع في سورية تغير جذريا”.

ورفض بيسكوف تأويل زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى سورية ومصر وتركيا أمس بأنها محاولة لـ “ملء الفراغ” في المنطقة وتعزيز مواقع بلاده هناك، موضحا أن “الحديث هنا يدور عن جهود ثابتة وهادفة في إطار السياسة التي يبلورها الرئيس الروسي منذ زمن بعيد والتي تسعى لإنقاذ سورية وإعادة إعمارها ودعم السلطة الشرعية والبحث عن التسوية السياسية فيها إضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية المتعددة الأطر مع تركيا وسورية ومصر”.

وتابع بيسكوف “لا يمكن الحديث عن ملء الفراغ فروسيا موجودة في المنطقة منذ زمن وهي تتطلع لتحقيق مصالحها البراغماتية وتسعى إلى تعاون يقوم على أساس المنفعة والثقة المتبادلتين”.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الأحد، أوامره لوزير دفاعه ورئيس هيئة الأركان العامة للبدء بسحب جزء من القوات الروسية الموجودة في سورية والمشاركة في الحرب على الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock