الرياضةالعناوين الرئيسية

تاريخ المونديال بانتظار هؤلاء

يجمع النهائي المنتظر لبطولة كأس العالم لكرة القدم بنسختها الثانية والعشرين منتخبي الأرجنتين وفرنسا وأمامهما فرصة للتتويج باللقب للمرة الثالثة وفي حال فوز الأخير سيكون ثالث منتخب يحتفظ باللقب بعد إيطاليا 1934 و1938 والبرازيل 1958 و1962 وبعيداً عن اللقب سيكون تاريخ البطولة مفتوحاً على مصراعيه أمام عدد من اللاعبين المشاركين في النهائي لكتابة بعض السطور الخاصة بهم.

فالأرجنتيني ليونيل ميسي يخوض مباراته رقم 26 في البطولة وسيكون رقماً قياسياً على مستوى عدد المباريات متخطياً الألماني لوثر ماتيوس صاحب 25 مباراة آخرها في 1998 وفي حال خوضه 24 دقيقة سينسخ رقم الإيطالي باولو مالديني الصامد منذ 2002 من حيث عدد الدقائق ظهر (2217 دقيقة).

أما حارس مرمى المنتخب الفرنسي فيخوض مباراته رقم 20 وهو رقم قياسي وقد تخطى رقم سيب ماير (18 مباراة) في نصف النهائي وقد أخفق بالحفاظ على نظافة شباكه سوى 8 مرات سابقة مقابل 10 مرات لمواطنه بارتيز إلا أنه قد يصبح أول حارس مرمى يتوج باللقب  مرتين بعد البرازيلي جيلمار وفي حال حقق ذلك سيكون الكابتن الوحيد الذي رفع الكأس مرتين.

ولن يكون المدرب الفرنسي ديديه ديشان بعيداً عن الأرقام ففي حال تتويجه سيقلد الإيطالي فيتوريو بوتزو الوحيد الذي توج بطلاً للعالم مرتين لكنه سيصل إلى 19 مباراة بفارق مباراتين أمام صاحب الرقم القياسي الألماني هيلموت شون، على حين نظيره الأرجنتيني لونيل سكالوني سيكون أول مدرب يجمع لقب المونديال وكوبا أميركا.

وينتظر تسعة لاعبين فرنسيين التتويج وهم: لوريس وفاران ومانداندا وغريزمان وجيرو وبافار وديمبلي ومبابي ولوكاس هيرنانديز لينضموا إلى 11 لاعباً سبق لهم التتويج بكأس العالم مرتين (حضوراً ولعباً) بعدما شارك هؤلاء في مونديال 2018، ويعد البرازيلي بيليه الوحيد الذي توج باللقب 3 مرات وتوج 6 من مواطنيه باللقب مرتين إضافة إلى ثلاثة لاعبين إيطاليين.

خالد عرنوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock