العناوين الرئيسيةمحلي

تجارة الخبز تنشط في السويداء.. وخارجون عن القانون يهاجمون المخابز للحصول على الخبز تحت تهديد السلاح!

ازدحام كبير رصدته «الوطن» أمام كوات الأفران الآلية في السويداء رغم علمهم المسبق بمنع عمليات بيع الخبز من الكوات مباشرة، حيث أكد الأهالي عدم قدرتهم بالحصول على مطلبهم من مادة الخبز المبيعة من المعتمدين بحجة خفض مخصصاتهم في الأحياء.
وأكد الأهالي لـ«الوطن» عدم قدرتهم على الحصول على مطلبهم وأعادوهم من حيث أتوا وذلك بناء على تعليمات إدارة المخابز بضرورة التزود بالمادة من الأكشاك التابعة للمخابز التي يتم تزويدها يومياً بكميات إضافية لتغطية حاجة المواطنين إضافة إلى المعتمدين.
ولم تقتصر الشكاوى من الأهالي أمام كوات المخابز الآلية فقد اشتكى عدد من المعتمدين من التأخير فيما يخص توزيع مادة الخبز إضافة لتخفيض كمية الخبز الموزعة عليهم بمعدل 15 بالمئة، ما أدى إلى عدم حصول بعض المواطنين على مادة الخبز، مشيرين إلى وجود عدد من الأطفال والنسوة يقمن ببيع الخبز أمام المخبز بسعر 400 ليرة للربطة الواحدة متسائلين عن كيفية حصول هؤلاء على الخبز.
مدير فرع الشركة السورية للمخابز علاء مهنا بين لـ«الوطن» أن الخلل الحاصل بتوزيع الخبز في أحياء المدينة إنما يعود إلى عمل لجان الأحياء التي من المفترض بها متابعة بيع الخبز لدى المعتمدين لأن هناك الكثير منهم يقومون بالمتاجرة بمادة الخبز، موضحاً أن الاتجار بالخبز بات واقعاً مفروضاً.
وأشار إلى أن إدارة المخابز قامت أمس بعد ورود شكاوى من أحد المواطنين وبعد المتابعة، بمصادرة أكثر من 100 ربطة كانت معدة للتهريب، وتنظيم الضبط التمويني القانوني بالمعتمد الذي قام بتهريب الخبز عبر سيارة خاصة إلى المكان الذي تم ضبطه.
مشيرا أن هناك بعض المعتمدين يقومون ببيع الخبز كعلف للحيوانات وخاصة أن سعر الكيلو الواحد 300 ليرة.
وأشار مهنا إلى ظاهرة باتت شبه يومية تتعرض لها المخابز الآلية وهي قيام بعض الأشخاص الخارجين عن القانون يهاجمون المخابز والحصول على مادة الخبز عنوة بقوة السلاح.

عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock