محلي

تجهيزات إقلاع العملية التربوية موجودة.. المعمار لـ«الوطن»: 62 مدرسة في ريف إدلب المحرر تستقبل 4800 طالب

بيّن مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار أنه يوجد في الريف المحرر بإدلب 62 مدرسة سوف تستقبل نحو 4800 طالب، مؤكداً أن كل تجهيزات إقلاع العملية التربوية هذا العام موجودة.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أشار المعمار إلى أنه تم استقبال 1257 طالباً متسرباً لتدريسهم الفاقد التعليمي وهو المنهاج «ب» بدءاً من اليوم العاشر من الشهر الماضي وحتى الحادي عشر من الشهر الحالي، موضحاً أنه بعد الانتهاء من هذه المرحلة سيتم نقلهم إلى مستوى أعلى أو إلى المدارس النظامية التي تدرس منهاج الفئة «أ».

وأكد المعمار أن يوم غد الأحد سيزور المدرسة فريق من مديرية تربية إدلب ومقرها حماة لتطبيق البروتوكول الصحي في المدارس التي سوف تستقبل الطلاب للتصدي لفيروس كورونا، مبيناً أنه سيتم تعقيم وتنظيف المدارس وتنظيف خزانات المياه وغيرها من الإجراءات الصحية، إضافة إلى تنظيف المدرسة يومياً بعد مغادرة الطلاب بعد افتتاح العام الدراسي.

المعمار لفت إلى أنه هذا العام سوف يتم افتتاح مدرستين في مدينة خان شيخون وقرية التح بعد عودة بعض الأهالي إليهما وإلى القرى المجاورة لهما، مؤكداً أن المدارس مستعدة لاستقبال أي طالب يستطيع الخروج من الأماكن التي تقع خارج السيطرة وإلحاقه بالمرحلة التي تناسبه بعد تقييم وضعه التعليمي من سبر وغير ذلك.

وكشف أنه تم توزيع مازوت التدفئة على خمسين مدرسة وبعد أسبوعين سيتم توزيع المازوت على المدارس الأخرى وعددها 12 مدرسة، لافتاً إلى منظمة يونيسيف تعهدت بتعبئة خزانات المدارس مرتين شهرياً، إضافة إلى رعايتها 10 روضات سيتم فرشها خلال هذا الأسبوع.

ولفت المعمار إلى أن بعض الوجهاء من إدلب تبرعوا للمساهمة في ترميم إحدى المدارس في المناطق المحررة، إضافة إلى تقديم ألف حقيبة مدرسية بداية العام الدراسي للطلاب الفقراء لمن هم في الصف الأول، كما سيكون هناك حفل لتكريم الطلاب الأوائل في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي برعاية فرع حزب البعث العربي الاشتراكي.

محمد منار حميجو- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock