العناوين الرئيسيةمحلي

تحت شعار « سورية محبة وسلام»  الجمعية الخيرية في مورك تقيم الملتقى الرمضاني الأول

تحت شعار « سورية محبة وسلام» ، وتجسيداً لمعاني الخير في الشهر الفضيل أقامت الجمعية الخيرية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي المحرر من الإرهاب ، ملتقى التواصل الوطني الرمضاني الأول ، من خلال مأدبة إفطار لنحو 600 شخص إضافة لفعاليات أهلية واجتماعية ورجال الدين.

وبيَّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية في مدينة مورك  عبد العزيز حمادة أن هذه الفعالية ضمن مبادرة « رمضان ..تشارك بالخير » التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، هي تكريس لقيم المحبة والتعاون ، حيث تتآلف القلوب وتتجلى معاني شهر رمضان الكريم السامية في نفوس أبناء المجتمع القائم على المحبة والعيش المشترك .

وأوضح أن أهالي ريف حماة الشمالي عانوا كثيراً من الإرهاب الذي هجرهم من مدنهم وشردهم عن منازلهم التي كانت تمور بالحياة ، وأبعدهم عن قراهم الجميلة وأراضيهم الزراعية التي كانوا يعيشون من غلالها وخيراتها ، وهم اليوم بحاجة  للمزيد من الاهتمام والرعاية.

ولفت إلى أن الجمعية تعمل وبشكل دائم  على مد يد العون لمساعدة العائلات المحتاجة من خلال تقديم الإعانات العينية والمالية ، وتأمين فرص عمل للعائلات الأكثر احتياجاً من خلال مشغل الخياطة العائد لها ، إضافة إلى الخدمات التعليمية لطلاب المدارس والجامعات.

وبيَّن المغترب في دولة الإمارات العربية من أبناء مورك الدكتور سامر الحسين  أهمية الملتقى  في تحقيق التآلف وتجسيد معاني المحبة والأخوة بين أفراد المجتمع ، ودوره في تماسك النسيج الاجتماعي بين أبناء البلد الواحد .

وذكر أن مدينة مورك شهدت العديد من المبادرات الأهلية ومن ذوي الأيادي البيضاء في المغترب ، وهو ما يسهم  في تقديم الدعم المادي والمعنوي لأهالي المناطق المحررة.

وأكد إمام وخطيب الجامع الكبير بمورك ،  الشيخ عبد الكريم الإبراهيم أن الهدف من هذه الفعالية ، هو تعزيز قيم التسامح وتجديد العزم على مواصلة الجهود لتكريس أسس بناء مجتمع المحبة والعدل  وتعزيز الوحدة الوطنية ومتابعة مسيرة البناء والتنمية.

ولفت  مختار مدينة مورك جمال عثمان إلى أن مادبة الإفطار التي حضرها 600 شخص ليست بقيمتها المادية ، وإنما بالمعاني السامية التي جسدتها ، والمتمثلة برسم البسمة على وجوه العائلات التي تضررت نتيجة الحرب الإرهابية ، ورسالة محملة بمعاني التعاون بين جميع أبناء المجتمع ليعيشوا متآخين يرسمون مستقبلاً مشتركاً تسوده قيم المحبة والتعاون.

الوطن اون لاين – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock