العناوين الرئيسيةمحلي

تحديد 3 ساحات لأسواق شعبية في حمص

بيّن رئيس مجلس مدينة حمص عبد الله البواب للوطن أنه بهدف تخفيض الأسعار وتوفير آلية ملائمة لبيع المواد الأساسية من المنتج إلى المستهلك بشكل مباشر من دون أي وسيط والتخفيف على المواطن من أعباء مالية وتوفيرها عليه، تم تحديد 3 ساحات ضمن مدينة حمص بشكل مبدئي لإحداث أسواق شعبية بناء على توجيهات الحكومة بذلك مع إمكانية التوسع بأسواق أخرى وزيادتها بحسب الحاجة.

 

وأوضح البواب أنه تم تحديد ساحة في مركز المدينة بالقرب من مبنى المحافظة وساحة في حي باب عمرو بالقرب من مبنى المؤسسة الاستهلاكية قديماً وساحة في حي الوعر.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تجهيز ساحة مركز المدينة ووضعت بالخدمة بدءاً من اليوم الأربعاء وتم توجيه الدعوات لكل الجهات والفعاليات الزراعية والحرفية للتسجيل ضمن مجلس المدينة لتخصيصهم بمواقع ضمن الساحة، منوهاً بأنه سيتم تجهيز الساحتين الباقيتين بالمستلزمات المطلوبة ووضعهما بالخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وكشف البواب عن مبادرة أخرى لكسر الأسعار وتوفير الخضروات والفواكه للمواطنين من المزارع مباشرة بسعر التكلفة، وسوف يتم السماح للمزارعين ببيع منتجاتهم مباشرة للمواطنين ضمن سياراتهم بعد تحديد مواقع وأماكن سياراتهم في بعض الشوارع العريضة والمحاور الرئيسة في المدينة لكيلا تشكل عائقاً أمام حركة السير والمشاة وذلك خلال شهر رمضان المبارك فقط.

 

الوطن – نبال ابراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock