من الميدان

تحسن الوضع الميداني على مختلف النقاط في ريف حمص الشرقي

استطاع الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة و الحليفة تحسين الأوضاع الميدانية بعد سلسلة الهجمات العنيفة و المباغتة لتنظيم داعش الارهابي منذ أيام بريف حمص الشرقي و تمكن من إعادة استقرار الجبهات على مختلف نقاطه و خطوط التماس مع التنظيم .

و ذكرت مصادر ميدانية لـ”الوطن أون لاين” : أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة و الحليفة تمكنت من توسيع دائرة الأمان بمحيط مدينة السخنة بريف تدمر الشمالي الشرقي من المحور الجنوبي الشرقي للمدينة لحماية طريق عام السخنة – دير الزور بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش أسفرت عن مقتل و اصابة العشرات من عناصره و تدمير عربات قتالية بعضها مزودا برشاشات ثقيلة .

و لفتت المصادر الى ان الجيش السوري و اللجان الشعبية تصدت منذ ساعات لهجوم مفاجئ لتنظيم داعش الإرهابي باتجاه مدينة السخنة من المحور الجنوبي الغربي عبر منطقة المحزم و قضت على أعداد من عناصره و أرغمت الباقين من افرادهم على التراجع و الفرار .

و على خط مواز تمكن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الصديقة من تأمين جميع النقاط الواقعة بمحيط المحطة الثالثة و استعاد السيطرة عليها كاملة منذ الهجوم الأخير لداعش منذ عدة أيام و على الرغم من استهداف طيران التحالف لنقاط القوات الصديقة شرقي المحطة الثالثة .

إلى القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي : فقد تمكنت وحدات مشتركة من الجيش السوري و اللجان الشعبية بحسب ما أفادت المصادر من التقدم داخل مدينة القريتين من اتجاه المحور الغربي و مزارع القريتين الغربية ، فيما ثبت الجيش نقاطه جنوب القريتين و استهدف بمدفعيته الثقيلة نقاط و مواقع تنظيم داعش الارهابي داخل القريتين و اوقع عدد من القتلى و الجرحى في صفوفه .

و في جانب آخر و حسبما ذكرت مصادر خاصة بـ”الوطن أون لاين” من داخل مدينة القريتين : فقد واصل عناصر تنظيم داعش عمليات القتل و التصفية لعدد من أهالي المدينة و قام عناصره بعدة عمليات نهب و سرقة واسعة لمنازل المواطنين و الدوائر الحكومية داخل المدينة.

نبال إبراهيم – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock