محلي

تراجع الازدحام على الخبز في طرطوس

قلّت مظاهر الازدحام وطوابير المنتظرين عند كل معتمد خبز في مدينة طرطوس بعد أن استقرت الأمور بعض الشيء، أمس واليوم، من خلال وضع آلية للأسماء حسب البطاقة الذكية لكل عائلة.
وتم التشدّد في موضوع الوزن والسعر وتسمية لجان في الأحياء للإشراف على التوزيع بآليات تعود للجهات العامة، لتستمر الشكاوى من نوعية الخبز المنتج ومن تأخر وصوله بعض الأحيان إلى المعتمدين. رئيس مجلس مدينة طرطوس، محمد زين، بيّن لـ(الوطن) أن المحافظ أصدر عدة أوامر إدارية، يوم الخميس الماضي، لكل أحياء المدينة كلف بموجبها مؤسسات القطاع العام بالتنسيق مع أعضاء مجلس مدينة طرطوس ولجان الأحياء والفرق الحزبية ومندوبي مديرية التجارة الداخلية والسورية للتجارة، بإيصال الخبز والمواد التموينية والأدوية إلى الأهالي في كافة أرجاء المدينة.
وأشار إلى أن مجلس مدينة طرطوس قسّم المدينة إلى 18 ثمانية عشر حياً، وشكّل لكل حي لجنة مؤلفة من أحد عشر مواطنا من سكانه، يترأسهم المختار، مضيفا: “وتم أول أمس السبت تطبيق الأوامر الإدارية الصادرة عن المحافظ، حيث قامت المديريات المكلفة وفق الأمر الإداري بنقل مادة الخبز والمواد التموينية من الأفران والسورية للتجارة إلى أعضاء مجلس المدينة ولجان الأحياء الذين يقومون بإيصال هذه المواد إلى المعتمدين والمواطنين وفق لوائح إسمية وحاجة كل أسرة على مدار الساعة وبالسعر المحدد من قبل مديرية التجارة الداخلية”.
وأكد زين قيام أعضاء المجلس ولجان الأحياء بمعالجة كافة الازدحامات السكانية وترحيل القمامة اليومية بالتنسيق مع مديرية النظافة، متمنياً على المواطنين شراء مايحتاجونه دون زيادة، والالتزام بمواعيد وضع أكياس القمامة على أرصفة منازلهم.
من جانبه مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، حسان حسام الدين، أوضح أنه تم اليوم توزيع الخبز على جميع المعتمدين في مناطق محافظة طرطوس وفق الآلية الجديدة، بمعدل ربطتين لكل مواطن كحد أقصى.
وأكد أن هذه الآلية لاقت ارتياحا عاما لدى المواطنين كونها توفر الخبز بشكل فوري لدى المعتمد المجاور لمكان سكنه وتصون كرامته من الوقوف في ازدحام الأفران.
وبالمقابل، يبقى كثير من المواطنين في الريف غير قادرين على الحصول على المواد التموينية بموجب البطاقة الذكية بسبب الازدحام وقلة المواد ومنع التنقل بين الريف والمدينة، حيث طالب هؤلاء عبر (الوطن) بتحسين نوعية الخبز وإيصال المواد المقننة غداً كونه أخر أيام الشهر.

طرطوس – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock