العناوين الرئيسيةمحلي

تراخيص المخابر اللغوية والمؤسسات التعليمية الخاصة الجديدة بحلب حصراً في المناطق الشعبية!

قررت محافظة حلب منح الموافقات على الطلبات المتعلقة بالمخابر اللغوية والمؤسسات التعليمية الخاصة حصراً في مناطقها الشعبية بخلاف نظيرتها الواقعة غرب المدينة وفي وسطها.

وبين مصدر في محافظة حلب لـ«الوطن» أن محافظ حلب حسين دياب، وجه خلال ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الأحد بوضع معايير وشروط مناسبة للمصادقة على الطلبات الجديدة للمخابر اللغوية والمؤسسات التعليمية الخاصة «وذلك نظراً لازدياد عدد هذه المؤسسات والمخابر في الأحياء الأخرى سواء في وسط المدينة أو غربها».

وصادق المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على عدد من المشاريع الخدمية والحيوية، من بينها صيانة وتأهيل 11 مدرسة، و6 طرقات في المدينة والريف. وشملت المشاريع المصادق عليها: مشاريع صيانة مدارس في مدينة حلب، وهي: مدرسة بكري بشكار قرب قلعة حلب ومشروع صيانة وترميم مدرسة العلماء أبناء موسى بن شاكر بحي بستان الباشا.

ومشروع صيانة وترميم مدرسة محي الدين توتونجي بحي سليمان الحلبي ومشروع صيانة وترميم مدرسة إبراهيم التنبي بحي الصاخور عدا مشروع صيانة وترميم مدرسة عمر أبو ريشة بحي السكري حلب ومشروع صيانة وترميم مدرسة محمد فيصل خشفة بحي ضهرة عواد.

ووافق «تنفيذي حلب» على مشروع صيانة وترميم مدرسة السين بدير حافر بريف المحافظة الشرقي ومشروع صيانة وترميم مدرسة برنة (ح1+ح2) في بلدة الزربة جنوب حلب ومشروع صيانة مدرسة حريتان الشمالية (المحدثة) في بلدة حريتان شمال حلب ومشروع صيانة وترميم مدرسة معارة الأرتيق للبنات ومشروع صيانة وترميم مدرسة عبد القادر حاج غازي في بلدة معارة الأرتيق في ريف المحافظة الغربي.

ومن المشاريع المصادق عليها، مشروع إعداد وتقديم دراسة تدعيمية تأهيلية للمدارس المتضررة عناصرها الإنشائية بشكل كبير ووفق تقارير لجنة السلامة العامة للمجموعتين الثالثة والرابعة (مدرسة منير قجة ورفاقها) ومشروع تعبيد وتزفيت شوارع في أحياء المالكية بمحيط المطار ومشروع تعبيد وتزفيت شوارع في أحياء جبرين ــ دويرينة شرقي حلب ومشروع تعبيد وتزفيت للشوارع الرئيسية في منطقة جبرين الصناعية (بقعة الحرفيين) ومشروع أعمال قشط وتعبيد وتزفيت للطريق الممتد من بلدة كويرس باتجاه الشيخ أحمد- دير حافر وبطول إجمالي مقداره 3000 م. ط ومشروع أعمال قشط وبقايا مقالع وتعبيد وتزفيت لطريق المحطة الحرارية – الرضوانية – الريان – عين سابل – الصالحية – السفيرة في منطقة السفيرة بريف المحافظة الشرقي وبطول إجمالي مقداره 11000 م. ط ومشروع أعمال قشط وتزفيت بعض الشوارع في قرية ياقد العدس ومشروع أعمال ترميم وصيانة مرآب مديرية الخدمات الفنية في حي الميدان بحلب.

خالد زنكلو- حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock