سياسةعربي ودولي

ترامب مهاجماً قادة «البنتاغون»: يريدون شن الحروب لتربح شركات التصنيع العسكري

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوماً لاذعاً على قيادة وزارة الدفاع «البنتاغون» متهماً إياها بأنها لا تريد أي شيء «سوى شن الحروب»، من أجل زيادة ثراء المؤسسات العاملة في مجال إنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بحسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «أنا لا أقول إن الدوائر العسكرية تحبني، لكن الجنود يحبونني، ربما القادة في «البنتاغون» لا يفعلون ذلك، لأنهم لا يريدون أي شيء سوى شن الحروب، حتى يتسنى لجميع هذه الشركات الرائعة، التي تصنع القنابل، والطائرات وكل شيء آخر، أن تكون سعيدة»، مضيفاً: «نحن نخرج من الحروب التي لا نهاية لها».
تصريحات ترامب تتزامن مع ما كشفته مصادر في إدارته لقناة «NBC»، بأنه غير راض عن عمل وزير الدفاع، مارك إسبر، ويسعى إلى تبديله بوزير شؤون المحاربين القدامى، روبيرت ويلكي.
وقالت: ثلاثة مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية إن ترامب أصبح مقتنعاً بضرورة إقالة إسبر من منصب وزير الدفاع، وبحث هذا الموضوع مع ويلكي بشكل مباشر في الشهر الماضي في البيت الأبيض، مشيرة إلى أن إجراء التعديل في قيادة «البنتاغون» من غير المرجح أن يتم قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock