سوريةسياسة

ترامب وأردوغان: ضرورة الالتزام بوقف إطلاق نار في سورية والتوصل إلى حل!

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان شددا على “الحاجة لوقف إطلاق نار في سورية وليبيا خلال تفشي جائحة كوفيد-19″ و”العمل من أجل التوصل إلى حل”.

وقال البيت الأبيض في بيان نقلته مواقع إلكترونية اليوم الأربعاء : إن الرئيسين تحدثا هاتفياً عن جهود “القضاء على الفيروس ودعم الاقتصاد العالمي”.

وأضاف إن الرئيسين: “اتفقا على أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للدول التي تشهد “نزاعات”، وخصوصاً سورية وليبيا، الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل”.

ويواصل نظام أردوغان سياسته المعهودة بعدم الالتزام بالتفاهمات المتعلقة بسورية والتي كان آخرها “اتفاق موسكو” بشان إدلب، ووصل به الأمر إلى القيام بتحركات توحي بنيته بضم أجزاء من المحافظة إلى تركيا، واستقدام قوات تركية إلى الأراضي السورية ونشر معدات نظام دفاع جوي متوسط المدى من طراز «إم آي إم-23 هوك» أميركي الصنع في المحافظة، مستغلاً “اتفاق موسكو” وانشغال العالم بالانتشار المتسارع لفيروس “كورونا” .

بدورها تفرض أميركا ودول أوروبية إجراءات قسرية أحادية الجانب على سورية ودول أخرى وتستخدمها كسلاح في حربها الآثمة على تلك الدول، وترفض إلغاءها رغم اجتياح “كورونا” للعالم.

وتحول تلك الإجراءات دون حصول السوريين وبقية شعوب تلك الدول على الاحتياجات الأساسية للوقاية من فيروس”كورونا”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock