سياسةعربي ودولي

ترامب يبحث عن مصلحة الادارة لامريكية بقضية خاشقجي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء السبت، بأن واشنطن ستعاقب نفسها إذا أوقفت مبيعاتها العسكرية إلى السعودية بسبب قضية جمال خاشقجي.

وبحسب رويترز, أكد ترامب أن هناك أشياء أخرى يمكن أن تفعلها الولايات المتحدة لمعاقبة السعودية إذا ثبت أن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في أسطنبول.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة “سي.بي.إس”: “ربما يكون السعوديون وراء اختفاء خاشقجي، وإذا ثبت ذلك فستلحق الولايات المتحدة بهم عقابا صارما”.

وردا على سؤال حول الخيارات الأمريكية في حال تأكد مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهل ستفرض عقوبات على السعودية، قال ترامب، “هذا يعتمد على نوع العقوبات، على سبيل المثال، هم يطلبون منا معدات أسلحة، ما لا أريد أن أفعله هو الإضرار بالوظائف الأميركية، ولا أريد أن أخسر طلبيات مثل هذه”.

وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

ولم تعلن تركيا، التي تجري تحقيقا في القضية، حتى الآن فرضيتها الرسمية حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة بينها أمنية ذكرت أن تقديراتها الأولية تدل على أن الصحفي السعودي قتل داخل قنصلية بلاده وهو ما تنفيه الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock