عربي ودولي

ترامب يعترف أخيراً بفوز بايدن: فاز بالتزوير

اعترف الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أخيراً بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، رابطاً هذا الفوز بحصول التزوير.
وفي تغريدة له على «تويتر» قال ترامب: إن منافسه بايدن «فاز بانتخابات مزورة»، لم يسمح خلالها بعمل مراقبين أو ملاحظين، مشيراً إلى أن مهمة فرز الأصوات تعود إلى شركة Dominion الخاصة التي وصفها بأنها «يسارية متطرفة» و«سيئة الصيت»، مندداً بالمعدات التقنية التي تستخدمها.
ترامب اعتبر أن المشاكل الفنية التي حصلت في يوم التصويت تمثل في الواقع محاولات لسرقة الأصوات، وأضاف: «نجحوا في كثير من الأمور، لكن لم يتم إمساكهم. التصويت عبر البريد مزحة سمجة!».
وأمس أعلن ترامب أن هناك أدلة هائلة على انتشار تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات ضمن الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات، بينها ميشيغن وبنسلفانيا وجورجيا، وقال: «هناك أدلة مقنعة على تزوير واسع النطاق يخص نتائج التصويت وتثبت بشكل قاطع أن مراقبينا ومتابعينا الانتخابيين الجمهوريين لم يسمح لهم بحضور غرف فرز الأصوات».
واحتشد متظاهرون أمس في أماكن عدة من الولايات المتحدة، وحرص ترامب على توجيه التحية إلى المحتجين الذين نزلوا لشوارع العاصمة واشنطن، حتى يعربوا عن غضبهم مما يعتبرونه تزويراً لانتخابات الرئاسة التي فاز بها المرشح الديمقراطي بايدن.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock