عربي ودولي

ترامب يعلن فوزه بالانتخابات قبل انتهاء الفرز.. وحملة بايدن تتعهد بالتصدي له إذا ذهب إلى المحكمة

أغلقت صناديق الاقتراع، اليوم الأربعاء، في عدد من الولايات الأميركية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.
وأظهرت النتائج التقديرية حتى الآن، حسبما ذكرت قناة «سكاي نيوز» الإماراتية، فوز ترامب في ولاية إنديانا وكنتاكي وأوكلاهوما وولاية وست فرجينيا، وتينيسي وأرنكساو وميسيسبي وألاباما وايومينغ وساوث داكوتا ونورث داكوتا وساوث كارولاينا وكنساس وولاية يوتاه، وولاية فلوريدا، وولاية أيداهو، وأهايو، وأيوا، ومونتانا، وتكساس.
بينما تشير النتائج إلى فوز بايدن في ولايات فيرجينيا وفيرمونت وديلاوير ونيوجيرسي، وماساتشوستس والعاصمة واشنطن وكونيتيكت، وإيلينوي ورود أيلاند ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو ونيو مكسيكو، وكاليفورنيا، وولاية واشنطن، وأوريغون، وهاواي، ومينيسوتا، وأريزونا، وماين.

ويتطلب فوز المرشح حصوله على 270 صوتا من اصوات “المجمع الانتخابي” البالغ عددها 538 صوتا، ووفق مؤشر فقد حصل ترامب حتى الان على 213 أصوات بينما حصل بايدن على 220 صوتا.
ورغم أن عملية فرز الأصوات النهائية لم تنته، إلا أن ترامب، أعلن فوزه بالانتخابات بمواجهة منافسه بايدن.
وأكد ترامب أنه «فاز» في الانتخابات، على الرغم من استمرار تعداد الأصوات، وقال في كلمة مقتضبة في البيت الأبيض قال «سنفوز بها (الانتخابات).. بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل».
وتحدث ترامب عن «تزوير»، وأكد أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا، مضيفاً: «نحن مستعدون للاحتفال بشيء رائع»، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز».
وقال ترامب، من دون أن يقدم دليلاً: إن «مجموعة بائسة للغاية من الأشخاص» تحاول حرمانه من ملايين الأصوات، وأعلن أنه سيلجأ إلى المحكمة العليا للاعتراض على تعداد الأصوات.
الى ذلك قالت حملة بايدن في تغريدة على قناتها على «تويتر» حسبما ذكرت قناة «سكاي نيوز عربية”: إذا ذهب ترامب إلى المحكمة لمنع «فرز الأصوات بشكل سليم» فسيتصدى له الفريق القانوني للحزب الديمقراطي.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock