العناوين الرئيسيةسورية

تزايد عمليات استهداف مواقع ومسلحي ميليشيات «قسد» في مناطق سيطرتها

وسط تزايد وتيرة الرفض الشعبي لوجود الاحتلال الأميركي وأعوانه في مناطق شمال وشمال شرق سورية، تشهد تلك المناطق أيضاً تزايداً في العمليات التي تستهدف مواقع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» العميلة للاحتلال الأميركي ومسلحيها.
وقالت مصادر أهلية في الرقة لـ«الوطن»: إن القيادي في ما يسمى قوات «مكافحة الإرهاب» التابعة لـ«قسد» قتل اليوم بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته مع إصابة عدد آخر من المسلحين بالقرب من المشفى الوطني في مدينة الطبقة بريف الرقة.
وأوضحت المصادر أنه بالتوازي شنّ مجهولون هجوماً على مركز تابع لما يسمى قوات «الأسايش» الذراع الأمنية لـ«قسد» في قرية أبو قبيع غرب محافظة الرقة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين منهم وإصابة آخرين بجروح بليغة، في حين قتل مسلح آخر في هجوم ثالث استهدف مواقع الميليشيات في حي الجزرة بالقرب من معامل البلاط في مدينة الرقة.
وفي ريف دير الزور الشرقي، أكدت مصادر أهلية لـ«الوطن» مقتل مسلح من ميليشيات «قسد» برصاص مجهولين في قرية العزبة، في وقت قتل المدعو محمد حمد المجيد الذي يعمل بصفة مدنية مع ميليشيات «قسد» برصاص مجهولين في قرية درنج شرق دير الزور.
وفي السياق أقدم مسلحون مجهولون على اقتحام أحد المنازل في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وقاموا بقتل الشقيقتين أمية وأسماء هاشم الجميل بحارة العواصي في البلدة من دون معرفة الأسباب، حسب المصادر.
وتسود مناطق دير الزور والحسكة والرقة الواقعة تحت سيطرة جيش الاحتلال الأميركي وميليشيات «قسد» حالة غضب ورفض شعبي للاحتلال وأعوانه، وقد توسعت المقاومة الشعبية العشائرية ضد ممارسات الاحتلال وميليشياته.

المنطقة الشرقية – مراسل «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock