محلي

تسوية أوضاع 2732 بئراً مستثمراً غير مرخص في حماة

تواصل مديرية الموارد المائية بحماة استقبال طلبات تسوية أوضاع الآبار الارتوازية المستثمرة وغير المرخصة في المحافظة والبالغ عددها 9908 بئرا.

وبين مدير الموارد المائية المهندس فادي العباس أنه تم تسوية أوضاع 2732 بئرا مستثمرا غير مرخص ، وذلك لغاية نهاية أيلول الماضي .

لافتا إلى أنه يجب أن تكون تلك الآبار غير المرخصة واردة في قوائم الحصر لعام 2001 داعيا أصحابها لاغتنام هذه الفرصة والعمل على تسوية أوضاعها لما لذلك من أهمية ومنعكسات إيجابية على استقرارهم والمردود الإنتاجي في أراضيهم إذ تتيح لهم هذه التسوية والرخص الحصول على كل أشكال الدعم المقدمة للإنتاج الزراعي. ‏

وتشمل الأوراق المطلوبة بيان قيد عقاري بتاريخ جديد للعقارات المدونة في متن الرخصة موضحاً عليه شرح للإشارات المختلفة إن وجدت ومخططاً مساحياً موضحاً عليه الإحداثيات للعقارات المدونة في متن الرخصة من دائرة السجل العقاري إضافة إلى  كتاب من البلدية المعنية يدون فيه بأن العقار المدون في متن الرخصة ” خارج المخطط التنظيمي وخارج حدود  الاستملاك و كتاب من مؤسسة المياه والصرف الصحي بحماة يوضح”بعد البئر المراد حفره أو تجديد ترخيصه عن أقرب بئر عائد لصالح المؤسسة المذكورة وحصة سهمية بملكية الشركاء في رخص الآبار الزراعية موثقة من مديرية الزراعة .

 

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock