محلي

تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية في حماة

تم تشكيل لجنة ممثلية وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في حماة التي تضم ممثلين عن مختلف الفعاليات الأهلية والدينية والسياسية والثقافية والاجتماعية في المحافظة، وذلك تنفيذاً  للقرار رقم 4 تاريخ 6/3/2018.

ودعا محافظ حماة محمد الحزوري أعضاء اللجنة لأداء مهامهم على أكمل وجه بما يوسع نطاق المصالحات الوطنية على امتداد المحافظة وخاصة في أريافها الجنوبية والشمالية الغربية.

وأوضح الحزوري أن أولوية الدولة تطهير كل شبر من أرض المحافظة من دنس المجموعات الإرهابية وأن الانتصارات المتواترة للجيش العربي السوري والقوات الحليفة من شأنها تفعيل المصالحات وتشجيع المواطنين الذين غرر بهم في الفترة الماضية للعودة لحضن الوطن.

وأكد محافظ حماة على أهمية الدور الدولي للجانب الروسي في تحقيق وإنجاح المصالحات الوطنية كون المناطق الواقعة خارج منطقة الاستقرار في ريف حماة  الشمالي والشمالي الغربي المتاخمة لمحافظة إدلب مفتوحة دوليا مع تركيا وكانت مقصدا للإرهابيين من مختلف أصقاع الأرض ومرتعا لأجهزة الاستخبارات والعملاء.

من جانبه، أوضح العقيد اندريه ممثل مركز المصالحة الوطنية في حميميم  بمحافظة حماة أن المعلومات المتوافرة لديهم  تؤكد أن غالبية الأهالي في المناطق والقرى التي تقع تحت سيطرة الإرهابيين هم مع الدولة السورية وحلفائها ولديهم الرغبة والاستعداد في العودة لكنف الوطن والمساهمة في إعادة إعماره غير أن  التنظيمات الإرهابية تمنعهم وتهددهم من فعل ذلك.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock