عربي ودولي

تصدّع في ائتلاف نتنياهو وغانتس

كشفت مصادر في حزب الليكود الإسرائيلي عن امتعاض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الشديد من تصرفات حليفه في الائتلاف الحكومي زعيم حزب «أزرق أبيض» بيني غانتس بإدارة أزمة جائحة كورونا.
ويعتبر نتنياهو أن تصرفات غانتس تتعارض مع توجهات الحكومة الإسرائيلية حيال التعامل مع أزمة كورونا سواء على الصعيد الصحي أو الاقتصادي، متهماً غانتس بأنه يسعى إلى تبني مواقف شعبوية لكسب رضا الجمهور وليست فعالة عملياً، حسب المصادر.
ونقل مصدر رفيع في الليكود على لسان نتنياهو، وفق ما نقلته قناة «العالم»، أنه قال: «بيني غانتس و«أزرق أبيض»، أفشلوا الإجراءات الضرورية للحد من انتشار كورونا وإنقاذ أرواح الناس لأسباب سياسية».
وتابع المصدر على لسان نتنياهو وفق قناة «كان»: «إن عدم مسؤولية «أزرق أبيض» ستؤدي حتماً إلى فرض الإغلاق الكامل وإلحاق أضرار اقتصادية لا ضرورة لها، فقد عارض غانتس أي إجراء لكبح انتشار الوباء، ما يمكنه تجنيب الحاجة بالإغلاق الشامل والعام في وقت لاحق. «أزرق أبيض» أحبط كل قرار لا يتوافق مع اعتباراته الشعبوية».
وردّ قيادي في حزب غانتس، قائلاً: إنه «بدلاً من رفع المسؤولية عن إدارة أزمة كورونا، على نتنياهو أن يجعل الجيش ينتصر وأن تقود وزارة الأمن المعركة الميدانية (ضد كورونا). وهذا ليس وقت السياسة الحزبية، ولا لأي معركة لا تسهم بترميم الاقتصاد والصحة والمجتمع. ومن الأفضل التركيز على تحويل المال إلى حسابات المستقلين الذين ما زالوا بانتظاره. وهناك من يهتم بهم وهناك من يتهرب من المسؤولية».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock