سورية

تظاهرات غاضبة في شرق دير الزور والأهالي يقتحمون مقار لـ«قسد»

اقتحم المئات من سكان ريف دير الزور الشرقي اليوم الثلاثاء مقار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في بلدات الحوايج والشحيل وذيبان وتمكنوا من السيطرة عليها واعتقال عدد من مسلحي الميليشيات العميلة للاحتلال الأميركي.
وحسب مصادر «الوطن» فإن ذلك جاء خلال تظاهرات شعبية عارمة قام بها سكان ريف دير الزور ضد «قسد» احتجاجاً على ممارساتها وممارسات الاحتلال الأميركي وجرائمهم بحق الأهالي، وحمّل المشاركون الميليشيات والاحتلال مسؤولية اغتيال مجموعة من الشيوخ والوجهاء.
وخلال التظاهرات اقتحم المتظاهرون مقار «قسد» في قريتي الحوايج وذيبان بالأسلحة الخفيفة والقنابل وتمكنوا من اعتقال مجموعة من مسلحيها.
وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة «سانا» أنه قد أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء اعتداء عناصر من ميليشيا «قسد» بالرصاص على أهالي قرية الحوايج الذين خرجوا بتظاهرات حاشدة رفضاً للاحتلال الأميركي واحتجاجاً على اغتيال أحد شيوخ قبيلة العكيدات، مشيرة إلى أن المتظاهرين قاموا بحرق الإطارات وقطع الطرق الرئيسية وسط حالة من الغضب الشعبي ضد ممارسات تلك الميليشيات.
وتشهد مناطق سيطرة ميليشيات «قسد» وجيش الاحتلال الأميركي في شرق سورية تزايداً كبيراً في رفض تلك الميليشيات والاحتلال الأميركي وممارساتهم العدائية بحق الشعب السوري.
مراسل «الوطن» في المنطقة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock