سياسةعربي ودولي

تظاهرة حاشدة في تل أبيب ضد فساد نتنياهو

تظاهر آلاف المستوطنين “الإسرائيليين”، مساء اليوم السبت، خارج مقر الإقامة الرسمي لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في شارع بلفور بالقدس المحتلة، وفي عدة مدن، للأسبوع الحادي عشر على التوالي، مطالبين نتنياهو بالاستقالة في ضوء محاكمته بالفساد.
وانطلقت إحدى التظاهرات، حسبما نقلت وكالة”معا” عن صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية من جسر “سترينغ” في القدس المحتلة باتجاه التجمع أمام مقر الإقامة الرسمي لنتيناهو، إضافة إلى تظاهرات نُظمت عند التقاطعات وعلى الجسور في أنحاء متفرقة، وأمام منزل نتنياهو الخاص في قيسارية.
ولفتت الصحيفة إلى أن التظاهرات تشهد احتكاكات بين المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية التي تحاول تفريقهم، حيث تم اعتقال 13 مناهضا لحكومة نتنياهو ليلة الجمعة، بعد محاولتهم إزالة حواجز وضعتها الشرطة في شارع بلفور، وتم تقديم لوائح اتهام بحق 9 منهم وسيمثلون أمام المحكمة في وقت لاحق.
ورغم حملة التطبيع التي يقودها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتكون ورقة سياسية رابحة، له ولنتنياهو، والإعلان عن الاتفاق مع الإمارات، واستعداد “البعض العربي” للسير في ذات الطريق، فإن ذلك لم يخفّف من غضب الشارع ضده، ولم يشفع له ذلك في تجاوز قضايا الفساد التي ارتكبها.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock