اقتصادالعناوين الرئيسية

تعاون تجاري سوري أردني

التقى وزير الصناعة زياد صبحي صباغ رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للصناعات الجلدية في المملكة الأردنية الهاشمية .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من النقاط التي طرحها أعضاء الوفد ومنها فتح الخط التجاري بين سورية والعراق، ودعم الصناعيين بموضوع شحن البضائع الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض أسعار البضائع على الصناعي والتاجر والمستهلك، وتسهيل الحصول على الفيز السنوية، وتسريع الإجراءات في المطارات، وحل إشكاليات الحوالات المصرفية والتعامل بالعملة الصعبة.

وزير الصناعة أكد خلال اللقاء أن الأبواب السورية دائماً مفتوحة أمام الإخوة العرب للتعاون وتحقيق المصالح المشتركة وأشار إلى أن المعارض والمؤتمرات هي خطوة لكسر الجمود والحصار للوصول إلى التعاون الاقتصادي المنشود وذلك ما لمسناه من خلال تحقيق معرض سيلا للنتائج الاقتصادية التي أقيم من أجلها بهدف التواصل مع الأشقاء العرب والعمل من خلال القاعدة الشعبية والعلاقات الأخوية الطيبة بين شعوب البلدان العربية لتعزيز علاقات التعاون.

رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للصناعات الجلدية نصر ذيابات أشار إلى أهمية العمل على خطوة التصنيع المشترك وعقد اتفاقيات مشتركة بين سورية والأردن في مجال الصناعات الجلدية لكون نافذة التصدير تبقى هي الأداة الأولى لتحسين أسعار الصرف.

المنسق العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية في الجمهورية العراقية السيد علي سبع الشمري أكد على أهمية الاتصال المباشر بين الصناعيين والتجار في البلدين الشقيقين وفتح خط تجاري مشترك وضرورة تسهيل الحصول على الفيز السنوية لتسهيل انسياب البضائع.

بدوره الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد كرازة أشار إلى أن هناك بعض الشركات المشاركة في المعرض ستدعم شحن البضائع لكل من ثبت عقده التصديري بنسبة 25% من قيمة الشحن، كما نوه إلى أهمية التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والاتحاد في مجال التدريب والتأهيل ومنح الشهادات التدريبية.

كما طلب وزير الصناعة من أعضاء الوفد إعداد مذكرة عامة بالمطالب والمعوقات التي تصادف عمل الإخوة في الاتحاد العربي للصناعات الجلدية للتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية ومعالجتها

حضر الاجتماع نصر ذيابات، والمنسق العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية في الجمهورية العراقية و علي سبع الشمري، ومحمود الجراح الأمين العام للاتحاد العربي للمؤتمرات والمعارض بحضور الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية .

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock