اقتصاد

تعميم حكومي يسمح باستيراد الآلات وخطوط الإنتاج المستعملة والمجددة

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، اليوم الثلاثاء، تعميماً يتضمن السماح باستيراد الآلات والتجهيزات وخطوط الإنتاج الصناعية المستعملة والمجددة دون التقيد بعمرها ولكافة المستوردين.

وبين التعميم أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تقوم بمنح الإجازات اللازمة لاستيراد هذه الآلات وأن يتم الكشف عليها من خلال لجنة تضم ممثلين عن مديرية الجمارك العامة ومديرية الصناعة المعنية.

ولم يشمل هذا التعميم السماح باستيراد هذه الآلات للمشاريع المرخصة وفق قانون الاستثمار رقم 10 لعام 1991 وأحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 وكذلك الآلات اللازمة للصناعات الدوائية وأغذية الأطفال والمستلزمات الطبية والصناعات التي تستخدم المحاليل المركزة من الأحماض والقلويات …الخ المحددة في التعميم.

ويهدف هذا التعميم إلى دعم العملية الإنتاجية وتمكين الصناعيين من استبدال الآلات المتعطلة لديهم أو إعادة ترميم ما تم تخريبه منها، وذلك بحصولهم عليها بتكاليف أقل عن طريق المستوردين التجار نظراً لعدم قدرة عدد كبير من الصناعيين القيام بعملية الاستيراد بأنفسهم.

يذكر أن استيراد الآلات المستعملة كان مسموحاً للصناعيين (بموجب التعميم رقم 3929/15 بتاريخ 2/7/2008) أما الآلات الجديدة فهي مسموحة للصناعيين والتجار.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock