العناوين الرئيسيةمحلي

تغييرات طفيفة في إعادة انتخاب رؤساء وأعضاء المكاتب التنفيذية في 6 مجالس محلية بمحافظة طرطوس اليوم

بناءً على قرار وزيرة الإدارة المحلية والبيئة 2/ق تاريخ 4/1/2024 المتضمن دعوة المجالس المحلية التي تمت إعادة الانتخابات فيها لأداء اليمين القانونية وانتخاب رئيس المجلس ونائب الرئيس وأمين السر والمراقبين وأعضاء المكتب التنفيذي، عقد مجلس محافظة طرطوس جلسة انتخابية قبل ظهر اليوم برئاسة رئيف بدور أكبر الأعضاء سناً حضرها أمين عام المحافظة ومديرا المجالس المحلية والقانونية.
وبعد أن أدّى السادة أعضاء مجلس المحافظة الناجحون في الانتخابات التي تمت بتاريخ 11/12/2023 اليمين القانونية تم انتخاب رئيس مجلس المحافظة، وفازت السيدة علياء محمود ثم ترأست الجلسة، ليتم بعدها انتخاب نائب رئيس مجلس المحافظة -نائب رئيس المكتب التنفيذي، حيث فاز القاضي حسان ناعوس.
كما تم انتخاب رامز دلّا لأمانة سر المجلس، والمراقبين محمد صيوح وهيثم سلامة، ثم تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وكانت النتائج على الشكل التالي:
هاني خضور-محمد المحمد-سمير علي-ثريا الجنيدي- آصف حسن -وائل داؤود-زين الدين يوسف-جورج حنا ورئيف بدور(مستقلّاً ).
وبناءً على القرار نفسه عقدت مجالس مدينة طرطوس ومدينة صافيتا وبلدات الشيخ سعد والمشتى ودوير رسلان اجتماعاتها وأدى الناجحون اليمين القانونية، ثم تم انتخاب رؤسائها ومكاتبها التنفيذية وكانت النتائج كما يلي:
مجلس مدينة طرطوس:محمد زين رئيساً للمجلس وغسان بلال نائباً لرئيس المجلس ووجيه زمام اميناً للسر ومحمد يازجي وثائر إبراهيم مراقبين، والسادة بسام جبيلي ورامي قسيس ونسرين أحمد وعلي غانم وسايد قدور وعبد الناصر حمزة ومحمد حسن اعضاء مكتب تنفيذي.
*مجلس بلدة المشتى: جوزيف عيد رئيساً للمجلس وزين ديوب نائباً له و رائد محمد وبدر وسوف وأنس عبد الله أعضاء مكتب تنفيذي
*مجلس بلدة الشيخ سعد: فاز حيان علي برئاسة المجلس ومحمود طوفان نائباً له وسعد الله سلامه-مازن رحال-سلمان دلول أعضاء مكتب
*مجلس بلدة دوير رسلان: فازت ريم علي حسين برئاسة المجلس وعلي شوكت إبراهيم بمهمة نائب رئيس المجلس، وبعضوية المكتب التنفيذي للبلدة نور سالم الخطيب و محمد غصة و علي يوسف.
هذا ولم يحصل أي تغيير بنتيجة انتخابات مجلس المحافظة رغم ترسّح عدد من المستقلين. وكذلك في مجلس مدينة صافيتا، فيما حصل تغيير في المكتب التنفيذي لمجلس مدينة طرطوس بالنسبة لأحد المستقلين و كذلك في دوير رسلان حيث لم ينجح رئيس المجلس السابق (مستقل) كما خرج المستقلون من المكتب التنفيذي لمجلس البلدة بعد أن سيطروا عليه في انتخابات تشرين الأول 2022.
كما حصل تغيير في مهمة نائب رئيس مجلس بلدة الشيخ سعد ولم ينجح رئيس مجلس بلدة المشتى السابق، حيث فاز جوزيف عيد رئيس المجلس الاسبق وعاد لرئاسة المجلس بعد أن خسر في تشرين الأول 2022.
طرطوس – هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock