العناوين الرئيسيةسورية

تفاقم انتشار «كورونا» في مناطق سيطرة ميليشيات «قسد» الانفصالية

أعلنت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية اليوم السبت في بيان تسجيل 5 حالات وفاة جديدة و190 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك عدد الوفيات في مناطق سيطرتها في شمال وشمال شرق سورية إلى 158، وتخطى عدد الإصابات 6 آلاف إصابة.
وذكر البيان أن حالات الإصابة هي 115 ذكوراً و75 إناثاً وتوزعت: في الحسكة 25 حالة وتل تمر حالتان والقامشلي 17 حالة والمالكية 14 حالة ومعبدة 7 حالات والجوادية حالة واحدة وعامودا 8 حالات والدرباسية حالة واحدة وعين العرب 25 حالة والرقة 22 حالة والطبقة 40 حالة ودير الزور 5 حالات ومنبج 18 حالة وحلب 4 حالات.
وأشار بيان «الإدارة» العميلة للاحتلال الأميركي إلى أنه تم تسجيل 17 حالة شفاء جديدة مع تسجيل 5 حالات وفاة، اثنتان منها في المالكية وحالة واحدة في كل من الحسكة والدرباسية وحلب.
وبلغ عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة 6119 حالة، منها 158 حالة وفاة، و869 حالة شفاء.
كما أعلنت «الإدارة الذاتية» التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» فرض حظر تجول عام مدته 10 أيام في منطقتي عين العرب وصرين بريف حلب بدءاً من الـ15 من الشهر الجاري، بسبب انتشار فيروس «كورونا».
جاء ذلك في تعميم كشفت فيه «الإدارة» أنها استندت في إقرار الحظر على تقييم ما تسمى«هيئة الصحة» وتزايد عدد الوفيات نتيجة انتشار «كورونا» بشكل واسع في مدينة عين العرب وبلدة صرين.
ويشمل الحظر إغلاقاً تاماً للمرافق العامة ودور العبادة والمحال التجارية والصناعية، كما يتضمن تعليق العمل في مؤسسات ما تسمى «الإدارة الذاتية» كافة بغية الحد من انتشار الوباء.
واستثنى القرار المطاحن والأفران ومعتمدي بيع الخبز وطوارئ الكهرباء إضافة إلى عمال النظافة، والأعمال الطارئة، وطوارئ المياه.
وتشهد مدينة عين العرب وبلدة صرين ازدياداً في حالات الإصابة بالفيروس وسط مخاوف من وصول الوباء إلى حالة يصعب السيطرة عليه.
ويأتي قرار فرض حظر التجول الكلي على عين العرب وصرين بعد نحو أسبوع من فرض إغلاق كامل على مدينة المالكية شمال شرق الحسكة.
وبلغت الأعداد الموثقة لإصابات «كورونا» في عين العرب وصرين حسب «الإدارة الذاتية» 432 إصابة.

المنطقة الشرقية – مراسل «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock