محلي

تموين الحسكة تخالف ٧ أفران خاصة وفرن حكومي وتضبط دقيق تمويني في مطحنتين خاصتين

بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة، إغناطيوس كسبو لـ “الوطن” تسجيل دوريات حماية المستهلك خلال الأسبوع الجاري ضبوط تموينية بحق سبعة أفران خاصة نتيجة لسوء نوعية تصنيع رغيف الخبز وعدم التقيّد بمواعيد العمل.
وأشار إلى تنظيم ضبط واحد بحق مخبز الحسكة الأول الآلي الحكومي في حي المساكن “وسط مدينة الحسكة”، نتيجة لسوء نوعية الخبز، مشيراً إلى أنه تم تنظيم ضبطين اثنين أيضاُ بحق مطحنتين خاصة، لإنتاجهما دقيق مخالف للمواصفات القياسية.
ولفت كسبو، أن دوريات التموين نظمت أيضاً ٧ ضبوط مختلفة في عدد من الفعاليات التجارية المتنوعة، منها ما يتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة مواد منتهية الصلاحية، مؤكداً أنه سيتم معالجتها عبر التسوية القانونية من خلال الغرامة المالية التي سيقوم بتسديدها صاحب الفعالية المخالفة لدى مديرية مالية الحسكة، وإحالة القسم الآخر منها إلى القضاء المختص بحسب الأنظمة القانونية المعمول بها.
وقال مدير التجارة الداخلية أن أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في أسواق الحسكة، لا تزال محافظة على ارتفاعها الشديد، نتيجة لارتفاع سعر صرف وعوامل أخرى تتعلق بظروف ارتفاع أجور الشحن الخارجي والداخلي للبضائع من المصدر.
وأشار الى وجود ارتفاع في أسعار اللحوم البيضاء، التي يصل سعرها إلى ٣٠٠٠ ليرة لسعر كلغ الفروج الحي الواحد، وأسعار كلغ اللحوم الحمراء تتراوح بين ١٠ – ١٢ ألف ليرة، وطبق البيض بـ ٢٠٠٠ ليرة، منوهاً إلى أن لايزال هناك ارتفاع في أسعار الخضروات والفاكهة الصيفية، على الرغم من النزول التدريجي النسبي في أسعارها بين اليوم والآخر، إلا إنها تظل ذات إنتاج محلي .

دحام السلطان – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock