محلي

تنفيذي القنيطرة يوزع مخصصات الإسمنت الشهرية على المستفيدين

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة فرج صقر اتخاذ قرار من المكتب التنفيذي بتوزيع المخصصات الشهرية من مادة الإسمنت في عمران القنيطرة.

وأشار إلى تخصيص الحرفيين ما نسبته 50 بالمئة من مخصصاتهم الشهرية وبما لا يتجاوز 10 أطنان للمرخص أصولاً و50 بالمئة من الكمية المخصصة لرخص البناء وبحيث تلغى كامل كمية الإسمنت المخصصة لبناء الهيكل عند صب السطح وخمسة أطنان كحد أقصى لرخص الترميم.

وأشار صقر إلى أن الأولوية بالتوزيع تعطى للمشاريع الإستراتيجية والقطاع العام ومتعهدي القطاع العام والرخص داخل المنطقة الصناعية والمناطق الحرفية والجمعيات التعاونية السكنية، كما يمنح المرخص لبناء طابقي كمية الإسمنت اللازمة لبناء طابقين كحد أقصى وفي حال حصول المواطن على أكثر من رخصة بناء يعطى له الخيار لتحديد الرخصة التي يرغب باستجرار المادة عليها ويوقف منحها للرخص الأخرى، مشيراً إلى أنه في الحالات الخاصة والطارئة يتم التوزيع بناء على موافقة المحافظ.

وأوضح أن الإقبال على العمران مازال كبيراً رغم زيادة أسعار المادة، مضيفاً إن الكمية الواردة حالياً للمحافظة والبالغة 100 طن ما زالت غير كافية في ظل الطلب المتزايد على المادة بضوء الفارق بين أسعار الإسمنت لدى القطاع العام والأسعار لدى القطاع الخاص.

وأكد أن محافظ القنيطرة طالب بزيادة مخصصات المحافظة إلى 150 طناً يومياً خلال لقائه وزير التجارة الداخلية ليتمكن فرع العمران من تلبية الطلب على المادة حيث وعد الوزير بالموافقة ووجه إدارة العمران بذلك.

ولفت صقر إلى تنفيذ إدارة العمران وعودها بزيادة مخصصات القنيطرة من مادة الإسمنت حيث تم تخصيص عمران المحافظة بكمية 120 طناً يومياً خلال شهر أيلول، مشيراً إلى موافقة مجلس إدارة مؤسسة العمران على إحداث مركز لبيع مواد البناء بالمنطقة الصناعية وهذا سيؤمن كميات إضافية من الإسمنت للمحافظة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock