محلي

تنفيذي حلب يقر تأهيل مسرح دار الكتب الوطنية

صدق المكتب التنفيذي لمحافظة حلب على تأهيل مسرح دار الكتب الوطنية إضافة إلى 10 مشاريع أخرى خدمية وتنموية في ريف المحافظة.

ويقع مسرح دار الكتب الوطنية داخل المكتبة الوطنية، التي أسست عام 1924، في الوسط التجاري لمدينة حلب، وعلى خشبته قدم الكثير من المسرحيات التي شارك فيها فنانون كبار منهم من تخرج في المعاهد المسرحية وآخرون شكلوا العديد من الفرق المسرحية التي تركت بصمات في تاريخ حلب المسرحي.

وأقر «تنفيذي» حلب في جلسته اليوم الثلاثاء، برئاسة محافظ حلب حسين دياب، مشروع متابعة تشغيل محطة النقل الوسيطة في الشيخ سعيد- الراموسة ومطمر تل الضمان ومشروع أعمال صناعية وتسوية وتعبيد وتزفيت لطريق عران ـ العويشية- الباب بطول إجمالي 3 كيلومترات، ومشروع تعبيد وتزفيت شوارع في بلدة عيشة ومشروع بقايا مقالع وتعبيد ورشة تشريبية (M.C.O) لشوارع متفرقة في بلدة أبو جبار، وذلك في ريف حلب الشرقي.

كما أقر المجلس مشروع صيانة وتزفيت شوارع متفرقة في بلدة دير جمال شمال حلب ومشروع صرف صحي لبعض الشوارع في قرية رسم الحميس غربي التابعة لبلدة عطشانة جب ميري في ريف المحافظة الشرقي، ومشروع إصلاحات المبنى الرئيسي لبلدية الشيخ علي التابعة لبلدة أورم الكبرى بريف المحافظة الغربي عدا مشروع إصلاحات المبنى الرئيسي لبلدة جزرايا مع مبنى الفرن في بلدة جزرايا، ومشروع صيانة وترميم وتوسيع مبنى قبتان الجبل، ومبنى البلدية في قرية حور في الريف ذاته.

ومن المشاريع المصدق عليها مشروع أعمال إزاحة وفرش السواتر الترابية أو الحجرية بالشكل الفني المناسب وترحيل أنقاض المباني وتنظيف الشوارع في بلدات أورم الكبرى ـوقبتان الجبل وعنجارة بالريف الغربي لحلب، ومشروع أعمال إزاحة وفرش السواتر الترابية أو الحجرية بالشكل الفني المناسب وترحيل أنقاض المباني وتنظيف الشوارع في كافة قرى وبلدات الريف الجنوبي.

 

خالد زنكلو- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock