العناوين الرئيسيةسورية

توافد كبير من مناطق سيطرة «قسد» إلى مركز التسوية في الميادين

أكد مصدر مسؤول في محافظة دير الزور لـ«الوطن»، اليوم الأربعاء، أن أعداداً كبيرة من مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في الجزيرة تتوافد إلى مركز التسوية في مدينة الميادين بريف المحافظة الجنوبي الشرقي.

وقال المصدر: «في اليوم السابع من التسوية في الميادين تواصل التوافد الكثيف من مدنيين مطلوبين وعسكريين فارين ومتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية على مركز التسوية من أجل تسوية أوضاعهم».

وأضاف: «كثير من المتوافدين قدموا من مناطق سيطرة ميليشيات «قسد» في الجزيرة، ومنهم أيضاً مطلوبين وعسكريين فارين ومتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وقد تمت تسوية أوضاعهم بيسر وسهولة».

وأوضح المصدر، أن الفرحة على وجوه هؤلاء بدت كبيرة بعد تسوية أوضاعهم بكل يسر وسهولة.

وتعمد ميليشيات «قسد» والاحتلال الأميركي إلى تخويف الشبان في مناطق سيطرتهم من تسوية أوضاعهم لدى الحكومة السورية وتوهمهم بأن الحكومة السورية لن تتساهل معهم، لكن ما يجده هؤلاء على أرض الواقع عند تسوية أوضاعهم يناقض ما توهمهم به «قسد» والاحتلال الأميركي.

وأكد المصدر، أن «عدد من تمت تسوية أوضاعهم منذ انطلاق العملية في مدينة دير الزور ومن ثم مدينة الميادين وصل حتى الآن إلى أكثر من 10 آلاف شخص».

وذكر، أن لجنة التسوية، ستواصل عملها غداً في مدينة الميادين، ومن غير الواضح حتى الآن متى يمكن أن تنتقل إلى مدينة أو منطقة أخرى في المحافظة لتنفيذ التسوية فيها.

وانطلقت في الرابع عشر من الشهر الماضي، عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور، وبدأت في مدينة دير الزور واستمرت هناك عشرة أيام تمت خلالها تسوية أوضاع أكثر من 6 آلاف شخص، ومن ثم انتقلت إلى الميادين الخميس الماضي.

الوطن أون لاين– موفق محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock