محلي

توزيع مليوني لتر مازوت تدفئة بحمص حتى اليوم

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في محافظة حمص تمام السباعي «للوطن» أن الكمية الموزعة من مازوت التدفئة بلغت 2 مليون و40 ألف لتر حتى اليوم بمعدل 100 لتر لكل عائلة.
ولفت إلى أن العدد الإجمالي للأسر التي حصلت على مخصصاتها من المادة وصل إلى 20400 أسرة بالمدينة والريف بنسبة توزيع وصلت إلى نحو 8 % فقط، موضحاً أن عدد الأسر الحاصلة على البطاقة الذكية في المحافظة (مدينة وريفاً) والتي يستوجب تعبئة مخصصات لها من مادة المازوت لزوم التدفئة نحو 291 ألف و500 أسرة.
وأشار إلى أن عملية توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين تتم بشكل يومي في المحافظة منذ بدئها في شهر أيلول من العام الجاري، مبيناً أنه يتم حالياً توزيع 5 طلبات من المازوت بشكل يومي بمعدل 24 ألف لتر لكل طلب، مؤكداً أنه إذا بقي الوضع على ما هو عليه من حيث عدد الطلبات المخصصة للمحافظة فلن تتجاوز نسبة التوزيع 28 % حتى نهاية العام.
وأضاف إن عملية التوزيع مرتبطة بشكل أساسي بكميات المازوت المخصصة والواردة من وزارة النفط، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك تحسن في الكميات الواردة خلال الشهر القادم وبالتالي زيادة في عدد الطلبات وارتفاع نسبة التوزيع.

 

 نبال ابراهيم- «الوطن» 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock