محلي

توزيع ٣ آلاف حقيبة صحية من اتحاد عمال دمشق.. رئيس الاتحاد: تعقيم أغلب المؤسسات العامة وعلى نفقة الاتحاد

أكد رئيس اتحاد عمال دمشق عدنان الطوطو استمرار العمل في المبادرة التي أطلقها الاتحاد العام لنقابات العمال لمواجهة وباء كورونا، من خلال القيام بتعقيم العشرات من المواقع والمؤسسات العامة في دمشق وريفها إبتداء من منتصف الشهر الماضي.

حيث تم تعقيم مطار دمشق الدولي وكل المنشآت الحيوية المحيطة به بشكل كامل إضافة لأغلب فروع المصرف التجاري في دمشق والمصرف  العقاري وعدد من المصارف الخاصة والصرافات الآلية في دمشق ومصرف توفير البريد والتسليف الشعبي ومخبز ابن النفيس وبرزة ومؤسسة التجارة الخارجية ومشفى أبن رشد ومشفى الأطفال ومبنى وزارة الزراعة ومبنى البحوث العلمية الزراعية ومبنى الحراج ومبنى وزارة الكهرباء القديم والمؤسسة السورية للمخابز وإدارة البريد وعدد من المراكز والمركز الوطني لرصد الزلازل. إضافة إلى عشرات المواقع الخدمية والاقتصادية.

حيث قام بأعمال التعقيم فريق مدرب من اتحاد عمال دمشق مؤلف من ٤٢ عاملاً يتناوبون على ٢٠ مضخة. وتم تأمين مواد التعقيم من الاتحاد العام للعمال.

وأضاف رئيس الاتحاد أنه في إطار المبادرة يستمر توزيع الحقيبة الصحية على العاملين القائمين على رأس عملهم حيث تم حتى الآن توزيع أكثر من  ٣ آلاف حقيبة صحية تتضمن الواحدة منها ٤ أزواج من الكفوف و٤ كمامات و٤ صابونات وعلبة معقم ٢٠٠ ملل وعلبة ديتول ٥٠٠ ملل، والهدف من توزيع هذه الحقيبة  الصحية جانبان الأول لتأمين أقصى حدود الحماية والتعقيم للعامل وأسرته، والثاني مساعدة العمال في الحصول على هذه المستلزمات الضرورية في هذه الفترة بشكل مجاني. وعملية التوزيع مستمرة من خلال مختلف اللجان النقابية في محافظة دمشق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock