محلي

توصية بإصدار تشريع خاص بشمول الموفدين داخلياً بتعويض “غلاء معيشة”

وافقت اللجنة العليا للبعثات العلمية على التوصية بإصدار تشريع خاص بشمول الموفدين داخلياً من المركز الوطني للمتميزين بتعويض “غلاء معيشة” من غير العاملين في الدولة والبالغ عددهم 250 موفد، إضافة إلى التوصية في أن تكون الإحكام القضائية الخاصة بالموفدين والنظر بالكفالات من اختصاص القضاء الإداري فقط.
كما درست اللجنة احتياجات الجهات العامة من الاختصاصات غير المتوفرة في الجامعات السورية لإيفادهم خارجياً في إطار المنح المقدمة من الدول الصديقة ولاسيما احتياجات المشافي العامة من اختصاص (التخدير – الأشعة – طب الطوارئ – الإسعاف والإنعاش).
وطلب وزير التعليم العالي رئيس اللجنة، بسام ابراهيم، تزويد الجهات العامة بالعناصر العلمية والفنية والتقنية التي تحتاج إليها في مختلف نواحي الاختصاص والمستويات، مع أهمية موائمة التشريعات القانونية وفق المتطلبات والاحتياجات التنموية للدولة.
هذا وناقش اجتماع اللجنة أوضاع الموفدين والاختصاصات والأعداد المقترح إيفادها داخلياً وخارجياً في إطار احتياجات الجهات العامة من تلك الاختصاصات العلمية، وفقا لخططها التنموية وتأهيل الكوادر البشرية وبناء القدرات لديها.
يشار إلى أن اللجنة العليا للبعثات العلمية مشكّلة وفق القانون رقم 20 لعام 2004 من وزير التعليم العالي رئيسا وعضوية كل من وزير التربية، وزير المالية، رئيس هيئة تخطيط الدولة، رئيس إحدى الجامعات الحكومية، معاون وزير التعليم العالي ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock