اقتصادالعناوين الرئيسية

توضيح وزارة الاقتصاد حول فعاليات تجارية في “سلطنة عمان”

تناولت صفحات التواصل الاجتماعي إعلانا يتضمن الإشارة إلى إقامة مهرجان التسوق السوري في سلطنة عمان خلال شهر تموز القادم وملتقى لرجال الأعمال السوري – العماني في مجمع بركاء بالتزامن مع فعاليات المهرجان المذكور برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية ووزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان.

وفي هذا الإطار أوضحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بأنّ أياً من المهرجان والملتقى لم يحصل على الرعاية الرسمية لا من قبلها ولا من قبل وزارة التجارة والصناعة العمانية.

وأفادت الوزارة بأنها انطلاقاً من إيمانها بأن تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الدولي يتطلب التنسيق ما بين الجهات المعنية وفق أسس سليمة واختيار التوقيت المناسب بالشكل الذي يعزز من مصداقية أي عمل يتم الترتيب له فإنها تؤكد على أنه لا ينبغي الاكتفاء بالحصول على قرار بالموافقة على إقامة أي فعالية وإنّما لا بدّ ايضاً من متابعة التزام الجهات المنظمة لأية فعالية اقتصادية بالأنظمة والقرارات التي تحكم مجال عملها حرصاً على مصداقيتها وسلامة إجراءاتها.

وضمن ذات السياق أوضحت الوزارة بأنّ مجلس الأعمال السوري – العماني يقوم بالتحضير لعقد ملتقى رجال الأعمال بين البلدين بناءً على تكليف من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، والذي سيتم عقده في العاصمة مسقط بالتزامن مع اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة السورية – العمانية.

وزارة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock