محلي

توقف الصحف يعطل معاملات المصالح العقارية في السويداء

اشتكى عدد كبير من مراجعي مديرية المصالح العقارية والمحكمة العقارية في السويداء لـ “الوطن” من توقف معاملاتهم المتعلق ببدل سند تمليك ضائع أو فيما يخص دعوى عقارية أو غيرها من المعاملات نظرا لحاجة كثير من المعاملات العقارية إلى الإعلان بالصحف الرسمية المتوقفة حاليا عن الصدور.

واقترحوا بهدف تسهيل أعمالهم المتوقفة إصدار ملحق إعلاني ورقي ليتسنى لهم الإعلان ضمنه أو الإيعاز للمصالح العقارية عن طريق وزارة الإدارة المحلية، لقبول الإعلان إلكترونياً أو استثنائهم من الإعلان خلال هذه الفترة لحين صدور الصحف تماشياً مع الإجراءات الحكومية للتصدي لفايروس كورونا.

رئيس دائرة المساحة بمديرية المصالح العقارية بالسويداء رفيق الجباعي أوضح “للوطن” أن الدائرة تقوم حالياً وبعد أن استأنفت أعمالها خلال الأسبوع الماضي، بإنجاز المعاملات التي كانت جاهزة قبل جائحة كورونا.

مشيراً إلى أن الحصول على بدل سند تمليك ضائع يجب الإعلان عن فقدانه في الصحف الرسمية، وكذلك بالنسبة للتبليغ عن دعوى متعلقة بعقار خاصة إذا كان أحد طرفي الخلاف مجهول الإقامة فمن الضروري التبليغ عبر الصحف مؤكدا أن مديرية المصالح العقارية مع اقتراح المتضررين المتضمن إصدار ملحق إعلاني ورقي لزوم الإعلانات.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock