عربي ودولي

«ثورة» البنزين في السعودية.. ومغردون محمد بن سلمان «أكبر منافق»

أعلن التلفزيون السعودي الرسمي رفع شركة أرامكو لأسعار البنزين لشهر تموز، ما أدى إلى وصول وسم «البنزين» في وقت قياسي إلى الترند العالمي، وأصبح الوسم الأكثر تداولا في السعودية.
وقررت «أرامكو» حسب قناة «العالم» رفع سعر لتر «بنزين 91» من 0.98 ريال إلى 1.29 ريال، في حين تم رفع سعر لتر البنزين 95 من 1.18 ريال إلى 1.44 ريال بدءاً من صباح اليوم السبت.
وأتت زيادة أسعار البنزين في السعودية بعد أسبوع فقط من تنفيذ قرار زيادة الضريبة على القيمة المضافة في السعودية من 5 إلى 15 بالمئة، في خضم «حملة تقشف» تقوم بها السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.
وشن المغردون انتقادات لاذعة على السياسة الاقتصادية التي اتبعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أو ما سماها برؤية 2030 التي أوصلت البلاد إلى هذا الوضع الاقتصادي «المزري» كما وصفوه.
حيث وصف «فهد الدوسري» ولي العهد السعودي بـ«أكبر منافق رآه في حياته» لأنه لم يفِ بالوعود التي قطعها.
في حين اتهم «معلم مسروق» السلطات بالتخبط دون وجود برنامج اقتصادي محدد له مستغرباً من رفع أسعار البنزين وضريبة القيمة المضافة معاً.
هذا واتهم عدد كبير من المغردين السلطات السعودية بأنها تعادي المواطن السعودي وتحاول إفقاره وإذلاله بالضرائب وارتفاع الأسعار، ودعا أحد المغردين تحت اسم «soooin» السعوديين إلى الانتفاضة على الدولة.
وفي ظل الرقابة المشددة التي تمارسها السلطات السعودية على ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي اكتفى العديد من المغردين بالسخرية من الوضع الاقتصادي الجديد ورفع أسعار البنزين.
كما عمد عدد هائل من المغردين إلى الترحم على أيام الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز والأوضاع الاقتصادية التي كان يعيشها المواطن السعودي قبل مجيء الملك سلمان وولي عهده ابنه محمد.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock