العناوين الرئيسيةمحلي

جامعة دمشق تعمم التعليمات الخاصة بالطلاب للتقدم لامتحانات الغد

عممت رئاسة جامعة دمشق الى كل عمداء الكليات بالتأكد من الجاهزية من حيث القاعات والأوراق الامتحانية والصيانة وذلك استعداداً إلى الامتحانات المقررة غداً الأحد.
وفي بيان للجامعة (حصلت الوطن على نسخة منه)، تم العمل على إصدار كل التعليمات الامتحانية ولائحة العقوبات الانضباطية والتأكيد على وضعها ضمن لوحات الإعلان الخاصة بكل كلية، مع وضع برنامج للجولات الامتحانية اليومية للتأكد من حسن سير الامتحانات من لجنة تقوم برفع تقريرها لرئاسة الجامعة.
ونصت التعليمات المتعلقة بالطلاب على الالتزام بطريقة تظليل الرقم والإجابة الموجودة على الورقة الامتحانية المؤتمتة وكل مخالفة لهذه التعليمات تعد مخالفة امتحانية تهمل من خلالها ورقة الطالب في حال عدم قراءتها من قبل جهاز التصحيح، وضرورة كتابة كل البيانات للطالب على ورقة الأسئلة وورقة الإجابة متضمنة (الاسم الثلاثي-الرقم الامتحاني -اسم المقرر-اسم الجامعة….) وضرورة تظليل الإجابات بشكل صحيح.
كما نصت التعليمات على عدم استعمال (الكوريكتر) واستعمال الممحاة على ورقة الإجابة وبطريقة نظيفة وعدم ترك علامات المحي على الورقة كي لا تقرأ من قبل الجهاز وعدم تعريض الورقة للتمزق من جراء المحي أو الاستعمال السيئ لها.
وأكدت الجامعة أن أي سؤال مرمز بإجابتين يعد ملغى حتى لو قام الطالب بشطب إجابة واحدة أو وضع أي اشارة بسيطة (أي تظليل إجابة واحدة فقط لكل سؤال).
وشددت على عدم ثقب مكان الإجابة الخاطئة، وعدم ثني ورقة الإجابة أو طي الورقة وضرورة إبقاء أوراقهم ملساء، وعدم وضع أي إشارة فارقة على ورقة الإجابة مهما كان نوعها وخاصة على جانب الكود لورقة الأتمتة (الجانب اليساري للورقة)، وعدم تدوين أي معلومات تخص المقرر على ورقة الأسئلة.
واعتبرت الجامعة أن الرقم الامتحاني يكتب من اليمين إلى اليسار وليس العكس ولا يترك أي فراغ بين الأعمدة.، كما أن الترميز بشكل مبدئي بالقلم الرصاص وعند التأكد من الإجابة يقوم بالترميز بالقلم الأزرق الغامق ويعطى الطالب فترة زمنية(خمس دقائق) إضافية للترميز بالقلم الأزرق.
كما أكدت على ضرورة الإجابة(التظليل) على الورقة الامتحانية وليس الإجابة على ورقة الأسئلة, وفي حال الإجابة على ورقة الأسئلة يمنح الطالب درجة الصفر.
ولفتت الجامعة إلى أنه على الطلاب الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بربع ساعة على الأقل، ولا يجوز للطلاب تبديل أوراقهم بعد توزيعها عليهم مهما كانت الأسباب أو تبديلها فيما بينهم أو تبادل أي وسيلة غش، كما يمنع منعاً باتاً الخروج من قاعة الامتحان قبل مضي نصف ساعة على بدئه وقبل أن يتم أخذ التفقد لكامل الطلاب في القاعة وضبط العدد على نحو صحيح، مع التشدد على عدم تغيير القاعة تحت طائلة الإحالة إلى لجنة الانضباط، ناهيك عن عدم اصطحاب أي وسيلة غش أو أجهزة إلكترونية تحت طائلة الإحالة إلى لجنة الانضباط.
كما عممت الجامعة لائحة بالعقوبات الانضباطية، وطلبت الجامعة إعلان هذه التعليمات على نحو واضح وكثيف في اللوحات الإعلانية التابعة للكلية للتقيد بها.
فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock