محلي

جداول مناوبات لـ 3 آلاف طبيب وممرض وطالب.. التعليم العالي تؤكد جهوزية مشافيها التعليمية خلال عيد الأضحى

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استنفار جميع الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية إضافة إلى طلبة الدراسات العليا لتقديم الخدمات الإسعافية خلال عيد الأضحى المبارك ضمن جدول مناوبات يشمل نحو 3 آلاف طبيب مختص وممرض وطلبة.
ويتبع للتعليم العالي 11 مشفى جامعياً موزعاً على عدد من المحافظات تشمل مدينة دمشق: الأسد الجامعي والمواساة والتوليد وأمراض النساء والبيروني وجراحة القلب والأطفال وفي حلب مشافي حلب الجامعي وجراحة القلب والتوليد وفي اللاذقية مشفى تشرين الجامعي وفي حمص مشفى جامعة البعث.
ولفتت الوزارة إلى تكثيف المناوبات في أقسام الإسعاف والحواضن والعناية المشددة، ومتابعة أقسام المنافس والنسائية والتوليد ومختلف الأقسام في المشفى، واتخاذ الإجراءات والعلاجات اللازمة والتعامل معها على الفور، علماً أن الوزارة تطلب في كل عيد من مديري المشافي موافاتها بجدول مناوبات الكادر الطبي والإداري والفني (أطباء– ممرضات- طلاب دراسات عليا وإداريون وفنيون) خلال العطلة على مدار الساعة بما يضمن حسن سير العمل مع التركيز على أقسام الإسعاف والعمليات والعنايات المشددة والحواضن والأطفال.
ونوهت الوزارة في بيان لها، بتأمين كل الأدوية اللازمة لعمل المشافي ومختلف المستلزمات الطبية بما فيه التركيز على الحالات الطارئة والإسعافية وعدم تأخير الحالات.
ويشار إلى أن معظم الحالات التي ترد إلى المشافي خلال العيد ناجمة عن حالات تسمم غذائية إضافة إلى حوادث السير والألعاب النارية، ومختلف الإسعافات الاعتيادية.
ومن المقرر القيام بجولات ميدانية لرصد واقع المشافي والوقوف على مختلف الإجراءات المتخذة.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock