العناوين الرئيسيةعربي ودولي

جرحى باشتباكات ليلية في بيروت.. وقطع بعض الطرق الرئيسية

أصيب 10 أشخاص بجروح في مواجهات بين المحتجين وسط بيروت فجر اليوم الاثنين، قبل أن تسيطر القوى الأمنية على الموقف.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني، أن عناصرها وبعد منتصف الليل الماضي، نقلوا 10 جرحى إلى المستشفيات، أُصيبوا جراء ​التظاهرات​ الاحتجاجية التي حصلت في ​ساحة رياض الصلح​ وجسر الرينغ في ​بيروت​.

وكانت قوى الأمن اللبناني فتحت طريق جسر الرينغ المؤدي إلى الحمرا في بيروت بعد الاشكال بين الذي المتظاهرين.

وجدد المحتجون قطع بعض الطرقات الرئيسية والفرعية في مناطق متعددة في لبنان فيما يعمل الجيش اللبناني على اعادة فتحها.

وقطع محتجون صباح اليوم طريق عام حلبا في عكار بالكامل بالإطارات وبالعوائق الحديدية والسيارات كما قطعوا معظم الطرق الرئيسية والفرعية والدولية في طرابلس وأغلقوا الطريق الدولية في منطقة عاليه فيما لا تزال الطريق الدولية باتجاه بيروت مقفلة بالأتربة والسيارات المركونة وبالاتجاهين.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام بأن الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صوفر ويعمل على إعادة فتح باقي الطرق بين عاليه وعاريا.

وتشهد صيدا وطرقاتها حركة سير عادية فيما أقفلت المدارس والمعاهد أبوابها ويعمل الجيش على تسيير دوريات في مختلف أحياء المدينة وشوارعها الرئيسية.

وأفادت غرفة التحكم المروري بإعادة فتح السير على اوتوستراد الناعمة باتجاه الجنوب اللبناني بالاتجاهين كما اعيد فتح السير على طريق عام صوفر العبادية مستديرة عاليه وطريق تعلبايا سعدنايل وعلى طريق ضهر البيدر عند مفرق فالوغا مشيرة الى أن اوتوستراد صور صيدا بيروت سالك بالاتجاهين.

وفي الضنية عكار شمال لبنان وفي بعلبك قطع محتجون بعض الطرق بالإطارات المشتعلة وعلقت الدراسة في معظم ثانويات ومدارس ومعاهد قرى راشيا والبقاع الغربي بالاضافة إلى فروع الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة.

وتشهد بعض المناطق اللبنانية اعتصامات ومظاهرات احتجاجية مطلبية منذ الـ 17 من الشهر الماضي للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد والفاسدين.

الوطن أون لاين – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock