عربي ودولي

جلسة لمجلس الأمن غداً تُناقش مبادرة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام

يعقد مجلس الأمن الدولي غداً الإثنين جلسة لمناقشة مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعقد مؤتمر دولي للسلام مع بداية العام المقبل.
وأكد رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الفلسطينية عمر عوض الله، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، حسب وكالة «معا»، استمرار الاتصالات مع دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى حول أهمية هذه المبادرة والتي تعتمد على قواعد القانون الدولي والشرعية الدولية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمرجعيات المتعارف عليها دولياً.
وأشار عوض اللـه إلى أن جلسة مجلس الأمن غداً ستناقش جرائم الاحتلال وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات بحقهم خاصة قضية الاعتقال الإداري وإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس.
ولفت عوض الله إلى محاولات أميركا الرامية إلى تقويض اللجنة الرباعية متعددة الأطراف، مضيفاً: إن عديد الدول الأوروبية الفاعلة تحدثت بنضوج أن مبادرة ترامب نتنياهو (صفقة القرن) ليست الوحيدة على الطاولة، وتستنكر إصرار الولايات المتحدة عدم الانخراط باللجنة الرباعية.
وأوضح عوض الله، أن موقف القيادة الفلسطينية الصلب يؤكد أن المبادرة الأميركية ليست مبادرة بالأساس، ولا تعتبر أساساً لأي شيء، مبيناً أن جلسة مجلس الأمن غداً ستكون آخر جلسة مفتوحة لهذا العام.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock