محلي

جهود في حلب لتوزيع المازوت المنزلي قبيل الشتاء

تبذل محافظة حلب جهودا حثيثة لتوزيع أكبر حصة من المازوت المنزلي قبيل قدوم فصل الشتاء بعدما تخلفت في الشتاء الماضي عن توزيعه على نسبة كبيرة من مستحقيه تجاوزت 30 بالمئة.

ومن أجل ذلك، اجتمع محافظ حلب حسين دياب بشكل أسبوعي مع لجنة المحروقات في المحافظة لمتابعة آلية توزيع المازوت، وهو أكد في اجتماع اليوم الثلاثاء أنه جرى توزيع 7 ملايين و718 ألف ليتر من المازوت على المنازل حصة أسر الشهداء الذين لهم الأولوية في الحصول على المادة 618 ألف ليتر.

وشدد دياب خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في عملية توزيع المازوت المنزلي لضمان إيصال المادة في أسرع وقت ممكن قبل حلول الشتاء لأكبر عدد ممكن من الأسر، وطالب بتقديم كل الجهود لضبط عملية التوزيع بشكل سوي بعيداً عن الثغرات والهفوات ومحاسبة المسؤولين على المخالفات التي قد تتم.

وقسمت في الاجتماع محطات الوقود في حلب إلى قسمين يختص الأول ببيع المازوت المدعوم بسعر 180 ليرة لليتر الواحد بينما يحق للقسم الثاني من المحطات بيع المازوت بسعر الكلفة التجاري السائد بـ 293 ليرة لليتر الواحد بحسب الأنظمة المحددة للبيع بغية تقليلل عدد المخالفات المرتكبة ومنع الازدواجية في التعامل.

ووافقت لجنة المحروقات على إعادة تفعيل محطتين جديدتين للمحروقات ومركز محروقات في ريف حلب الشرقي بعدما وافقت الشهر الفائت على إعادة تفعيل محطة محروقات النقارين شرق حلب وليرتفع عدد محطات الريف إلى 7 محطات من أصل 20 محطة محروقات عاملة في جميع أنحاء المحافظة راهناً.

وكانت محطات أبو جرين قرب السفيرة ومحطة تلعرن ومحطة جبرين ومركز محروقات الحاضر في ريف المحافظة الشرقي عادت للعمل من جديد لتخفيف الضغط على محطات مدينة حلب التي تعاني من اختناقات بين الحين والآخر، الأمر الذي يضطر وزارة النفط إلى زيادة مخصصاتها اليومية من الوقود وخاصة البنزين لتجاوز الاختناقات كما حدث الأسبوع الفائت.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock