الرياضة

جوفنتوس يدك شباك برشلونة بثلاثية

حقق يوفنتوس فوزاً كبيراً على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف دون رد، ليقترب الفريق الإيطالي خطوة من الوصول للمربع الذهبي للبطولة.

سجل لليوفي باولو ديبالا هدفين في الدقيقتين 7 و 22، بينما اختتم جورجيو كيليني الأهداف في الدقيقة 55.

وبدأت المباراة بقوة من جانب لاعبي جوفنتوس في ظل الحماس الجماهيري الكبير، فاستحوذ لاعبوه على الكرة وكانت دائماً أقرب إلى مرمى الحارس الألماني تير شتيغن.

وفي الدقيقة السابعة ترجم جوفنتوس سيطرته التامة بهدف رائع للأرجنتيني ديبالا من تمريرة لزميله كوادرادو.

تحسن أداء برشلونة بعد الهدف على صعيد الاستحواذ ولكن دون أي خطورة حقيقية على مرمى جيجي بوفون.

ومن أول خطأ من لاعبي جوفنتوس في التمركز الدفاعي كاد أندرياس إنييستا أن يستغل الخطأ القاتل بتسجيل التعادل بعد أن انفرد بالعملاق بوفون، ولكن الأخير تألق ونجح في إخراج الكرة إلى ركلة ركنية.

جاء الرد بعدها بثواني قليلة وتحديداً في الدقيقة 22 عبر ديبالا مجدداً بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة رائعة سكنت شباك تير شتيغن وسط احتفالات جنونية من جماهير جوفنتوس، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم البيانكونيري بهدفين دون رد.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من قبل لاعبي جوفنتوس لتسجيل هدفاً ثالثاً وهو ما تحقق عبر جورجيو كيليني في الدقيقة 55 بضربة رأس في مكان قاتل لتصبح النتيجة تقدم يوفنتوس بثلاثية.

خفض جوفنتوس إيقاع المباراة بشكل كبير بعد الهدف في ظل رغبة الفريق في إغلاق كافة المساحات لمنع برشلونة من تسجيل هدف يربك الحسابات فيما سيطرت العشوائية على أداء برشلونة بالرغم من المحاولات الفردية لبعض اللاعبين.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بثلاثية دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock