العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

حاكم نيويورك يتمرد على ترامب

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، رفضه أي أمر يصدره الرئيس، دونالد ترامب، بإنهاء إجراءات العزل العام فى الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشى فيروس كورونا.
وتعتبر ولاية نيويورك أكثر الولايات الأمريكية تضررا من فيروس كورونا المستجد، حيث تجاوز عدد الوفيات لديها الـ 10 آلاف حالة، بما يقارب نصف إجمالي عدد الوفيات في الولايات المتحدة.
وقال كومو في مقابلة تلفزيونية “إذا أمرنى الرئيس ترامب بإعادة فتح نيويورك بطريقة تعرض الصحة العامة لأفراد ولايتى للخطر، فلن أفعل ذلك”.
واعتبر كومو أن إعلان ترامب إنهاء الإغلاق قبل أوانه، سيشكل تحديا دستوريا بين الولايات والحكومة الفيدرالية، وسيرفع إلى القضاء للبت فيه.
من جانبه، اعتبر مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن الحديث عن رفع القيود عن الاقتصاد الأمريكي في الأول من شهر أيار المقبل “أمر مفرط في التفاؤل”، مؤكدا أن أي تخفيف لإجراءات التباعد الاجتماعي، في معظم أنحاء البلاد، يجب أن يتم بشكل تدريجي.
وكان ترامب أعلن، أمس الاثنين، أن الوقت بات قريبا لإعلان رفع الإغلاق الذي تفرضه الإدارة الأمريكية على البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، وأنه سيفتح الحدود ويسمح بالرحلات من و إلى أوروبا مجددا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock