محلي

حالتا غش في القنيطرة.. وامتحانات اليوم الأول “مريحة”

أكد مدير تربية القنيطرة، عماد أسعد، أن العملية الامتحانية للشهادات الثانوية في يومها الأول سارت بشكل اعتيادي وهادئ ومريح في جميع المراكز.
وأشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة بلغ نحو ٤٩١٥ طالبا وطالبة، وعدد المراكز الامتحانية 65 مركزا على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها.
ولفت أسعد إلى ضبط حالتي غش فقط في جميع المراكز الامتحانية وهذا مؤشر جيد على مدى التزام الطلاب بالتعليمات، آملا في الامتحانات القادمة عدم تسجيل أية حالة غش لإعطاء الصورة الحقيقية والإيجابية عن المحافظة ومدى التزام وانضباط أبنائها الطلبة بالعملية الامتحانية
وتباينت آراء الطلبة حول امتحان مادة الفلسفة للفرع الأدبي والفيزياء للفرع العلمي، حيث أبدى بعض الطلاب ارتياحهم لأسئلة الامتحان، وبأنها مناسبة وسهلة ومن المنهاج المقرر، فيما احتج آخرون ووصفوها بالأسئلة الصعبة والمعقدة والمدة الزمنية غير كافية للإجابة عنها .
وقال الطلاب الذين التقتهم “الوطن” أن أسئلة الفلسفة جاءت متوسطة وواضحة وراعت جميع المستويات بين الطلاب، والطالب الدارس يستطيع الإجابة عليها بشكل كامل، وغطت كافة أبحاث المنهاج المقرر وتميل إلى فوق الوسط والوقت المخصص للإجابة كاف تماما لكافة مستويات الطلاب وكامل الأسئلة، أما بالنسبة لأسئلة الفيزياء فرأى البعض أنها صعبة بعض الشي ولا شيء فيها متوقع، علماً أن الأسئلة من ضمن المنهاج ولكنها تفوق قدرات الطلبة.
وأشار حسن بكر رئيس دائرة المناهج أن الأجواء الامتحانيه كانت هادئة ومريحة، والأسئلة كانت موضوعية وشمولية وواضحة وتراعي كل مستويات الطلاب وتتناسب مع الوقت المحدد لها.
خالد خالد – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock