الرياضة

حايك لـ«الوطن»: لاعبو منتخب القدم يتعافون من كورونا.. وإلى التدريب نهاية الأسبوع

أكد عضو اتحاد الطب الرياضي واللجنة الطبية لاتحاد كرة القدم مدير عام «مستشفى ابن خلدون للأمراض النفسية والعقلية» محمد بسام حايك لـ«الوطن» أن اللاعبين والإداريين السبعة في منتخب سورية الأول لكرة القدم تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا بعد تلقيهم العلاج في قسم الحجر بالمستشفى، وأشار إلى أن بعض المصابين توجه إلى دمشق لاستكمال فترة العزل قبل استئناف تدريباتهم، في إطار استعدادات المنتخب للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بقيادة المدير الفني الجديد التونسي نبيل معلول.

وبيّن حايك أن مديرية صحة حلب بذلت جهود لافتة في رعاية لاعبي وإداريي المنتخب الوطني المصابين بفيروس «كوفيد- 19»، «وأجرت لهم أول من أمس (الأحد) مسحات خاصة بالفيروس المستجد، فكانت نتائج المسحات التي ظهرت اليوم (الثلاثاء) للكابتن عساف خليفة والكابتن وسام غيبور، وهما من الكادر الإداري، سلبية أما حالتهما الصحية فجيدة وتوجها إلى دمشق».

وتوقّع حايك أن تكون نتائج مسحات بقية الكادر التدريبي واللاعبين، والتي ستصدر مساء اليوم، سلبية «وليتبقى لهم 3 أيام لاستكمال مدة العزل، والمحددة بـ10 أيام بعد 3 أيام من دون ظهور أي أعراض مرضية لهم، وفق بروتوكول الصحة، وهم سيتوجهون لاستكمال ما تبقى من فترة العزل في العاصمة دمشق، وبعدها سيكونون جاهزين لإجراء التحاليل الكاملة والفحص الطبي الشامل الصدري والرئوي والقلبي والتنفسي، والأخيرين لا مشاكل فيهما، قبل النزول للتمرين مع باقي زملائهم»، وأمل بأن يصبح جميع اللاعبين والكادر الفني والإداري «بعافية وصحة جيدة نهاية الأسبوع الجاري».

وكانت صحة حلب أجرت مسحات لـ 34 لاعباً وإدارياً وفنياً قبل يوم من بدء معسكرهم التدريبي في حلب في 3 الشهر الجاري، وأعلن الاتحاد السوري لكرم القدم في بيان رسمي الثلاثاء الماضي عن إصابة 4 لاعبين في منتخب سورية الأول لكرة القدم بفيروس كورونا هم: مارديك مردكيان (حطين) ومحمد عنز وأحمد الأشقر وأحمد الأحمد (الاتحاد)، بالإضافة إلى 3 إداريين وفنيين هم: عساف خليفة ووسام غيبور ومهند أسد. وخضع المصابون إلى بروتوكول علاجي احترافي قبل إجراء مسحات جديدة لهم أخيراً لمتابعة وضعهم الصحي.

يذكر أن منتخب سورية تصدر المجموعة الآسيوية الأولى بالعلامة التامة برصيد 15 نقطة مقابل 7 نقاط للصين والفيليبين و3 نقاط لجزر المالديف، على حين لم تقتنص غوام أي نقطة.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock