العناوين الرئيسيةعربي ودولي

حداد لـ«الوطن»: لا إصابات بين جاليتنا في روسيا بـ”كورونا” وتصديق الفواتير التجارية أولوية

أكّد سفير سورية لدى روسيا الاتحادية رياض حداد في تصريح لـ”الوطن”، عدم وجود أيه اصابة بفيروس “كورونا” بين أبناء الجالية السورية، ولكنه اشار إلى حالة ظهرت عليها أعراض “كورونا” وتم حجرها وهي تتلقى العلاج، لافتا الى أنّ السفارة أولت اهتماما كبيرا لموضوع تصديق الفواتير التجارية بهدف استمرار تدفق البضائع إلى القطر.

وقال: “السفارة على تواصل دائم مع أبناء الجالية السورية والطلبة السوريين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها فيروس كورونا”.

وبين حداد، أنّ السفارة كثفت تواصلها مع أبناء الجالية للاطلاع على أوضاعهم الصحية، مؤكّداً “عدم وجود أي معلومات حتى الآن تشير إلى إصابة أحد أبناء الجالية السورية أو أحد الطلبة بفيروس كورونا”.

وأشار إلى حصول حالة تسمم مع طالبة، حيث نقلت للمستشفى ووضعها حالياً مستقر وتماثلت إلى الشفاء، واضاف: هناك “طالب أيضاً، من مركز البحوث وهو بمعهد الطاقة، شكى من أنه معه اعراض “كورونا” وتم اجراء التحاليل له ولم يتين أن معه شيء، في اليوم الثاني اتصل ايضا بالإسعاف وقال أنه يشك أنه يحمل أعراض كورونا، ايضا لم يتبين ان معه شيء، وللمرة الثالثة اتصل مع الاسعاف وتم أخذه، واجراء التحاليل االلازمة له وتبين ان معه أعراض كورونا، وحالياً هو في المعالجة”.

ولفت حداد، إلى أنّ السفارة قامت بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية بالقسم القنصلي التي كانت توصي بها الجهات الصحية المختصة في موسكو لمكافحة هذا الوباء، مشيراً إلى أنّها قدمت نموذج لأبناء الجالية ممن يزورها خلال الفترة الماضية لإجراء معاملاتهم القنصلية.

وأوضح، أنّ السفارة تؤكد من خلال تواصلها المستمر مع أبناء الجالية والطلبة، على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات الروسية، وضرورة اتباع التعليمات الوقائية وتحصين أنفسهم للحد من إمكانية الإصابة بهذا الفيروس، مؤكدا استعداد السفارة للقيام بكافة واجباتها وتقديم كافة أشكال المساعدة للجالية السورية والطلبة السوريين في روسيا الاتحادية.
وأشار حداد، إلى أنّ السفارة حاولت تنفيذ طريقة توازن فيها ما بين حماية المراجعين من خطر الإصابة بالفيروس، وبنفس الوقت مساعدتهم على انجاز معاملاتهم الضرورية والمستعجلة وعدم إلحاق الضرر بمصالحهم، موضحاً أنها قامت بتقليص أيام العمل، إلى 3 أيام بالأسبوع وهي الاثنين والثلاثاء والاربعاء، واختصار عدد ساعات الدوام ليصبح من الساعة 10 صباحاً حتى الـ1 ظهراً، ومؤكداً معالجتها الفورية لأي حالات قنصلية طارئة ومستعجلة، تنفيذا للتعليمات والقرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين بهدف الحفاظ على سلامة أبناء الجالية والطلبة السوريين.

ولفت حداد الى أنّ السفارة أولت اهتماما كبيرا لموضوع الفواتير التجارية وتصديقها خلال ساعة أو ساعتين، بهدف استمرار تدفق البضائع إلى القطر وعدم عرقلة أي فاتورة تجارية، وتنفيذ الصفقات الموجودة ما بين سورية وروسيا الاتحادية.
الوطن – قصي أحمد المحمد

 

الوطن – قصي أحمد المحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock